[x] اغلاق
مصر: عشرات القتلى والجرحى بفضّ العدوية والنهضة
14/8/2013 10:10

مصر: عشرات القتلى والجرحى بفضّ العدوية والنهضة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها احكمت السيطرة على ميدان النهضة بعد فضّ اعتصام الاخوان المسلمين، مشيرة الى انها تمكّنت من ضبط أحد العناصر المسلحة في ميدان النهضة وبحوزته مدفع متعدد وكمية من الطلقات الحية بميدان النهضة، بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر التي قامت بإطلاق أعيرة نارية على القوات.

 

وأكدت وزارة الداخلية أنه حال قيام القوات بالبدء فى إجراءات فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.. وحال انتشار القوات لفرض حصار أمنى على مناطق الاعتصام، وإطلاق إرشادات تحذيرية للمعتصمين لإخلاء الميدانين.. بادرت بعض العناصر المسلحة من المعتصمين بالمنطقتين بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات، مما أدى إلى إستشهاد ضابط ومجند وإصابة عدد 4 ضباط وعدد 5 مجندين من قوة الأمن المركزى بطلقات نارية.. كما تمكنت القوات من ضبط أحد العناصر المسلحة وبحوزته مدفع متعدد وكمية من الطلقات الحية بميدان النهضة بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر التى قامت بإطلاق أعيرة نارية على القوات.
وتمكنت القوات من إحكام السيطرة على منطقة النهضة وجارى استكمال تمشيط المناطق المحيطة بها.. وتستمر قوات الشرطة فى مهامها وسنوافى بالمستجدات فى حينها.
معتصمو رابعة العدوية يشعلون النيران فى 8 سيارات ملاكى
اكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن العشرات من معتصمى رابعة العدوية قاموا بإشعال النيران فى ثمان سيارات خاصة بالمواطنين بشارعى أنور المفتى والطيران بمدينة نصر.
وأوضح المصدر الأمنى، فى تصريحات اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن مازالت تواصل جهودها لإحكام سيطرتها على ميدان رابعة العدوية.

الإخوان: مقتل 50 شخصا فى محاولة فض الاعتصام

قال موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت إن 50 شخصا قتلوا فى محاولة قوات الأمن المصرية اليوم الأربعاء، فض اعتصام مؤيدى الإخوان فى القاهرة والجيزة.
وقال الموقع: "ارتفاع عدد الشهداء إلى 50 شهيدا".