[x] اغلاق
كيف تحاربين التعرّق يوم زفافك ؟، تعرفي
14/8/2013 11:41

كيف تحاربين التعرّق يوم زفافك ؟، تعرفي

يُعدّ التعرق من المواضيع المزعجة التي يمكن أن نتحدث عنها مع عروس، إلا أنه أمر واقع يواجهها في يوم زفافها ويجب عليها التحضر تماماً له.

وكعروس، لا بد أنه سيكون أسوأ مخاوفك في اليوم المميز خاصة وبعد إمضاء نهارك الذي تتحضرين له من الفستان الى المكياج ثم يأتي التعرق ليفسد كل شيء في لحظات.

أسباب التعرّق:

1- التوتر: فأنت محط الأنظار والجميع قد أتوا ليشاهدوك ويركزوا عليك ولا بد أن هذا الأمر سيسبّب لك التوتر والضغط.

2- الجو الحار: موسم الزواج يكون غالباً في الصيف حيث يكون الجو حاراً وخصوصاً إن كنت تقيمين زفافاً خارجياً، لا بد لك أن تتحضري للطقس.

3- فستان زفاف ثقيل: فبعض الفساتين تتمتع بهيكل ثقيل من الداخل الى الخارج بطبقاته المتعددة من القماش والأنواع المستخدمة منها، وكذلك بقاؤك فيه عدة ساعات كفيل وحده يجعلك تعتصرين.

4- 5 اتجاهات في وقت واحد: كعروس، لا بد أن والدتك سترغب في طرح بعض الأسئلة ومصففو الشعر يريدون إكمال التسريحة والمصور ومنسّق الحفل، وجميعهم يريدونك في الوقت نفسه.

لتفادي أسوأ كوابيسك أي التعرّق، إليك النصائح التالية:

1- المناخ: استعلمي عن مناخ اليوم الذي حددته لحفلك وخذي كل التدابير اللازمة كالفوط والملابس الخفيفة لما قبل ارتدائك الفستان.

2- أحضري أدوات مكياج إضافية: ستحتاجين إليها بشكل خاص في وقت التقاط الصور لتصحيح مكياجك ولتفادي أيّ لمعة جراء التعرّق.

3- استعيني بأقرب أصدقائك كمراقبة جمالية: يجب أن تكون عيناها أولاً على التعرّق، لذا تأكدي من اختيار صديقة صادقة لتساعدك على السيطرة على أيّ وضع قد يطرأ والمحافظة دوماً على أجمل طلة.

4- خذي استراحة: حين تبدئين بالشعور بارتفاع الحرارة بسبب التوتر أو الحركة، اسمحي لنفسك بدقائق واجلسي وارتاحي.

إن يوم زفافك سيكون الأروع في حياتك، حتى إنك لن تذكري التعرّق وإن تذكرته، فستضحكين فقط، لذا لا تقلقي بشأنه وكل ما عليك هو التحضر للمواقف التي يمكن أن تتعرقي فيها.