[x] اغلاق
منظمة إسلامية تنظم مليونية تتزامن مع 11.9 في واشنطن
19/8/2013 11:12

منظمة إسلامية تنظم مليونية تتزامن مع 11.9 في واشنطن

اختارت منظمة إسلامية، تتواجد في الولايات المتحدة ، تنظيم مسيرة مليونية بالتزامن في الذكرى (12) لكارثة تفجير التوأم في ولاية نيويورك، في أحداث (11.9.2001)، التي ستُقام في واشنطن.

واعتبر الكثيرون في الولايات المتحدة أن هذه الخطوة مستفزة.

 

وصرحت المنظمة الإسلامية الإمريكية للنشاط السياسي ( AMPAC) أن المسيرة تهدف لمناهضة للتمييز والعنصرية الموجهة ضد المسلمين دينًا وفكرًا.

وبرر منظمو المسيرة المليونية ذلك، بأن المسلمين في الولايات المتحدة هُمّ ضحية للعنصرية ضد المسلمين، منذ التفجيرات الإرهابية التي اتهمت القاعدة في تنفيذها، في ولاية نيويورك، التي راح ضحيتها نحو (8) آلاف مواطن أمريكي، هذه الأحداث كانت نتيجة لتغيير تفكير وتعامل الأمريكيين اتجاه العرب والمسلمين تحديدًا، وتؤكد المنظمة في بيانٍ لها، أن الولايات المتحدة  أجمعها كانت ضحية لهذا العمل، وراح ضحيته أيضًا من المسلمين.

ويتابع المنظمون بتصريحهم، على مدار 12 عامًا، تعتمد وسائل الإعلام الأمريكية بوصف المسلمين بالمخربين، بالإضافة إلى استخدام الوصف العُنصري والتحريض على المسلمين والدين الإسلامي.

 

وحسب تقرير شبكة فوكس نيوز الإعلامية في الولايات المتحدة ، يُصرح مراقبو التظاهرة أن الولايات المتحدة  تجتهد كثيرًا من أجل التفرقة بين المسلمين والإسلام المتطرف، منذ 2001، والإدعاء أن المسلمين سقطوا ضحية السياسة الأمريكية عقب أحداث سبتمبر 2001، فلا يستند على حقائق مُثبتة، وأن اختيار هذه المنظمة هذا التاريخ للدعوة إلى المسيرة يدل على قلة المشاعر اتجاه الضحايا الذين لقوا حتفهم في هذا اليوم واتجاه وأقرباءهم.