[x] اغلاق
بيان صادر عن: إجتماع الطائفة الإسلامية - شفاعمرو – الإثنين 22.06.2009
23/6/2009 16:44

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى في كتابه العزيز؛ بسم الله الرحمن الرحيم: "لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس" صدق الله العظيم.
في جو من المسؤولية والغيرة على مصلحة المدينة بكل طوائفها وأحيائها ومواطنيها، عقد مساء الإثنين الموافق 22.06.2009، إجتماع عام لأبناء الطائفة الإسلامية، وذلك بهدف اتخاذ موقف عملي من الأحداث المؤسفة التي عصفت بشفاعمرو في الأسبوع الأخير.
شارك في الإجتماع رجال مجتمع وإصلاح ولفيف من الوجهاء، وافتتحه رجل الإصلاح المعروف الحاج أبو عاطف سعد حجيرات مرحبًا بالحضور.
وقد تولى إدارة الإجتماع باسم اللجنة التحضيرية والإستشارية، المربي أمين عنبتاوي، عارضـًا في كلمته مجمل التطورات منذ بدء الأحداث حتى عقد الإجتماع، وذلك بعد كلمة لفضيلة الشيخ أحمد عبد الوهاب، تناول فيها بمنتهى الجرأة والصراحة أهمية الإصلاح بين الناس.
هذا وبعد مداخلات الحضور والتشاور وتبادل الآراء، خلص الإجتماع إلى إقرار وتبني ما يلي:
1. استنكار وإدانة النزاع الطائفي الذي لا يليق بأبناء البلد الواحد.
2. إن أي عمل أو جهد يقوم به أهل الخير والمؤسسات المختلفة بما فيها البلدية، هو عمل مبارك، غير أننا نرى أن من واجب الطائفة الإسلامية إتخاذ موقف عملي والتدخل الإيجابي لرأب الصدع بهدف وضع حد لاقتتال الإخوة، حيث أن عدم التدخل الفعلي وكأن الأمر لا يعنينا، هو الطائفية بعينها وهذا ما لا نرضاه.
3. يتوجه المجتمعون إلى رجال الدين الأجلاء – فضيلة الشيخ رائد صلاح، سيادة المطران الياس شقور وفضيلة الشيخ موفق طريق، بطلب إصدار بيان مشترك يدعو إلى التسامح والمحبة ونبذ العنف وإصلاح ذات البين وإعادة المياه إلى مجاريها.
4. بما أن أي صراع طائفي نعتبره مسًّا خطيرًا بالإنتماء الأكبر للشعب الواحد، فإننا نرى من واجب لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية أن تأخذ دورًا فاعلاً وتتدخل من أجل فض هذا النزاع.
5. نطالب القيادات الدينية والسياسية والإجتماعية في كل طائفة ببذل كل جهد في سبيل ضبط الشارع وتطويق أي تصرف غير مسؤول إلتزامًا منا جميعًا بواجب الحفاظ على سلامة بلدنا الواحد لنضمن سوية العيش المشترك بطمأنينة وأمان.
6. نطالب البلدية بتفعيل كافة المؤسسات والأطر التعليمية والتربوية والقيام ببناء وتنظيم البرامج والمشاريع المدروسة الهادفة إلى خلق كل ما هو أفضل على مستوى العلاقات والتواصل بين أبناء البلد الواحد، وتجنيد الموارد وتخصيص الميزانيات المطلوبة لضمان تحقيق ذلك.
7. انتداب وفد يقوم بزيارة الإخوة من الطرفين لمتابعة الأمور وبذل أقصى الجهود حتى تجاوز الأزمة والعمل على حل المشكلة من جذورها.
وأخيرًا، أكد المجتمعون على أننا اليوم مطالبون جميعًا بالوقوف وقفة رجل واحد لتتظافر كل الجهود، دعمًا لأبناء مدينتنا الذين تقرر تقديم لوائح اتهام بحقهم في قضية المجرم نتان زادة، والتي يجب اعتبارها قضية شفاعمرو الأولى.
وخير ما نختتم به بياننا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم، للصحابة الكرام: " "هل أدلكم على ما هو خير من صيام النهار وقيام الليل" قالوا: "بلا يا رسول الله"، قال: "إصلاح ذات البين".

والله ولي التوفيق
 

1
.
عقيد الحاره التحتى
23/6/2009
.....
2
.
فدوى
23/6/2009
اريد ان اشكر السيد امين عنبتاوي على تدخله في المشكلة لان هذه المشكلة لكل شفاعمرو مسيحي مسلم ودرزي واشكر كل من ساهم في حل المشكلة
3
.
shafa3mre
23/6/2009
fe nas sarlha aosbo3en mesh nayme oma shfat byotha ofe nas fekrha 3la albared almostre7 aeno terkb tremp 3la hek adye....ofe nas 3m te7lam aenha fe mnaseb mo3yene...
4
.
شفاعمري
23/6/2009
ممنوع اسير اشي متل هاي صح
5
.
ח.ח
23/6/2009
אלה יאויק ודלק פואא ראס אלבלדיא קריש ענגד קריש מזי אלכנגעהה נאהדהה
6
.
شفا عمرية
23/6/2009
اي اي اي امين بحكي عن العنصورية؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!؟!؟!؟!؟!!!؟!؟
7
.
בן מזל עקרב
23/6/2009
راءيس بلديه الكرك مع احترم انت لا تمتل طائفه
8
.
shf3mrya
24/6/2009
wlko 2nto sho fhmko 5le 3mo nahed ynf3ko slo ma5d alr2se mode wb3do msh 3amel 2she 3'er al7flat wlhbl 2le ma bnf3 asln hek blb ma bnf3 m3ha lmne7 abo 3li wbs alla y5lek
9
.
مجهول من شفاعمرو
24/6/2009
لما انتي يا امين سائتت في الانتخابات والك عين تتضلع البرة تفرجي حالك للناس لما ناهض عزامك ليش ما ائبلت اه يا سيد امين اصلا انتي خلئت العنصوررية
10
.
محمود
26/6/2009
انشاء الله بتضلك مخهول كل عمرك والاستاذ امين المحترم بضل غايزك وغايز اشكالك واذا قال فعل يخلف على الواطي عرسان الي خلا اشكال الهومو نا هض رئيس والسبب معروف للكل لانه ما بدو واحد احسن منو يكون رئيس ففضل يدعم ناهض علشان يورجيكو
11
.
ميشو
26/6/2009
امين بضل انسان محترم رغم عن انف الحاقدين
12
.
تمارا
26/6/2009
شفاعمرو بتفتخر بوجود ناس مثل امين انشاء الله بتضلك كايد والى الامام وكل الناس الى بتفهم معك