[x] اغلاق
بركة: وزارة الصناعة تجهل حقيقة مكتب التشغيل في شفاعمرو
24/6/2009 11:15

زايد خنيفس:
قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، ليس فقط أنها تتلكأ في الرد على الاستجوابات، وإنما أيضا تجهل حقائق المؤسسات التابعة لها، ورد الوزارة بالنسبة لمكتب التشغيل في شفاعمرو يعتبر فضيحة.
وكان النائب بركة قد توجه إلى وزير الصناعة والتجارة والتشغيل بنيامين بن اليعيزر في 25 آذار الماضي، أي قبل ثلاثة أشهر باستجواب حول الأوضاع الصعبة التي يواجهها مكتب التشغيل في المدينة، ونقل قسم كبير من العاطلين عن العمل للتسجيل في مدينة حيفا.


وكان رد الوزارة أنه بسبب ازدياد البطالة فقد نشأ ضغط على مكتب التشغيل في المدينة، مما اضطر الدائرة إلى توجيه مسجلي ضمان الدخل إلى مدينة حيفا "حيث هناك مكاتب مريحة وسهل الوصول لها"، حسب نصر الرد، وبسبب الوضع القائم فإن الدائرة تبني في هذه المرحلة مكاتب جديدة في دائرة التشغيل.
ورد النائب بركة قائلا، إن كل الرد عبارة عن فضيحة واحدة كبيرة، فأولا الوزارة تتأخر بالرد لمدة ثلاثة أشهر، رغم أن الأنظمة تلزمها بالرد خلال 21 يوما، أو الفضيحة الثانية، وكما علم النائب بركة من جولة ميدانية في مكتب التشغيل في حيفا فإن سبب نقل العاطلين عن العمل إلى حيفا كان بسبب عدم تطبيق أنظمة أمان في المكتب القائم في شفاعمرو، والمكتب في حيفا ظروفه سيئة حتى بشهادة العاملين فيه، وهذا عدا عن بعد المكان وتحمل العاطلين عن العمل عناء السفر وتكاليفه.
وأضاف بركة أما الفضيحة التالية في هذا الرد، هو أنه لا يجري بناء مكتب جديدة لدائرة التشغيل، وإنما تجري مفاوضات لاستئجار مبنى جديد في المدينة.