[x] اغلاق
فايننشيال تايمز: صورة السيسي بالزي المدني تعكس طموحه في الرئاسة
24/8/2013 15:05

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فايننشيال تايمز: صورة السيسي بالزي المدني تعكس طموحه في الرئاسة

قالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية، إن أول صورة لوزير الدفاع المصري الفريق أول "عبدالفتاح السيسي" في زي مدني علامة على طموحات الفريق الأول البالغ من العمر 57 سنة في الترشح لرئاسة الجمهورية.


وأضافت الصحيفة، أن هذا الأمر ليس غريبا، فالفريق "السيسي" ليس مجرد جنرال ولكن أيضا "زعيم مدني" يحظى بقاعدة شعبية كبيرة من جانب الشعب، بعد أن استخدم في خطاباته كلمات حميمة وجنب البلاد خطر الوقوع في حرب أهلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "السيسي" الذي لم يكن مشهورا حتى تم تعيينه قائدا للمؤسسة العسكرية بعد تولي الرئيس المعزول محمد مرسي حكم مصر، ينظر إليه الآن على أنه منقذ البلاد من خراب حكم الإخوان المسلمين، وبعد الإطاحة بمرسي بات هو الزعيم الفعلي للبلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع يحظى بشعبية كبيرة داخل المؤسسة العسكرية بفضل التدابير التي سهلت حياة الفئة الدنيا من العساكر والجنود ورفع رواتبهم.

وتوقعت الصحيفة أن يفوز "السيسي" في الانتخابات الرئاسية إذا خاض تلك المعركة، مضيفة: "لا عجب من ذلك، فصورة الجنرال تملأ الشوارع وعلى الجدران والمحال التجارية والمباني السكينة".

وانتهت الصحيفة قائلة، إن الجيش يؤكد أنه لا يريد أن يكون مسئولا عن الحكم، ولكن يبقى التساؤل: "هل يفضل السيسي العمل من وراء الكواليس أم سيظهر على الشاشة كحاكم حقيقي ومسئول؟".