[x] اغلاق
نتنياهو يُعبِّر عن اهتمامه بتعزيز العلاقة مع الجماهير العربية في إسرائيل!!
24/6/2009 17:17

تلقَّى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان، بعد ظهر يوم الأربعاء (09/6/24)، رسالة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، رَدًّا على الرسالة التي كان زيدان قد بعثها قبل نحو شهر حول إعلان رفض قيادة الجماهير العربية لمجمل محاولات تشريع قوانين عنصرية وفاشية تستهدف العرب، من حيث وجودهم وحقوقهم، كقانونيّ  "النكبة" "والولاء"، والإصرار على عدم الالتزام بهذه القوانين في حالة إقراراها..

وأكد نتنياهو، في رسالته المُقتَضَبَة، أنه يولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز العلاقة مع الجماهير العربية في إسرائيل، وبدعم مُشاركتهم وإشراكهم في كل ما يُعمَل في الدولة..!!؟؟

وأشار نتنياهو أنه طلب من الوزير أفيشاي بريفيرمان، كوزير مُكلَّف بشؤون "الأقليات" في الدولة، أن يعمل بشكل شخصي ومُباشِر في هذا الاتجاه، على حدِّ تعبيره..!!

يُذكَر أنها الرسالة الأولى من نوعها التي يرسلها رئيس الحكومة إلى رئيس لجنة المتابعة العليا بهذه الصفة، إلى جانب استخدام مصطلحات جديدة مُلفِتة في مثل هذا التخاطب السياسي، كمصطلح "الجماهير العربية" وليس المواطنين العرب أو أبناء الأقليات..!!؟؟

وعقَّب مكتب لجنة المتابعة العليا، أن هذه الرسالة وما جاء فيها من مصطلحات ذات دلالة قد تبدو جديدة، لا تُعَبِّر بالضرورة عن تغيير جوهري وعملي في تعامل المؤسسة الإسرائيلية مع الجماهير العربية، كحالة جماعية شرعية وكأقلية قومية في وطنها..!!

 

1
.
شفاعمري
24/6/2009
هذه هي سياسة اسرائيل اميركا نتنياهو اوباما الجديدة من ناحية تعلن بلمؤتمرات الصحافية وبالتقارير انها ستبدا صفحة جديدة وانه وانه وانه ولكن على ارض الواقع تزيد من تصعيدها الاحتلالي الحصاري البربري من هدم بيوت وبناء مستوطنات وسن قواناين عنصرية ستدمر حياة الفلسطيني في اي مكان كان هذه هي اخطر حكومة في حياة الاحتلال