[x] اغلاق
تأجيل جلسة المحكمة والنيابة تطالب باطلاق سراح المتهمين مع فرض تقييدات على سفرهم واتصالاتهم
1/7/2009 10:49

يتظاهر الان العشرات من اهالي المتهمين بقتل المجرم الارهابي نتان زاده الذي نفذ مجزرة شفاعمرو، وذلك تنديدا بتقديم لوائح اتهام بحق 12 شفاعمريا بتهمة قتل زاده.

يذكر أن تظاهرة الأهالي تأتي تزامناً مع جلسة المحكمة التي تجرى في هذه اللحظات لتمديد اعتقال الشبان الشفاعمريين "المتهمين" بقتل الإرهابي نتان زادة الذي نفذ مجزة شفاعمرو التي أسفرت عن استشهاد أربعة من سكان المدينة قبل أن تقوم الجماهير الغاضبة بوقف اعتداء زادة وقتله.

وعلم ان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رامز جرايسي، والناشطة السياسية طالي فاحيما، ورئيس الحركة الإسلامية الشمالية، الشيخ رائد صلاح، وعضو الكنيست محمد بركة، يشاركون في التظاهرة.

ودعت الناشطة السياسية طالي فحيما الى انتفاضة ثالثة بين الفلسطينين واسرائيل وقالت:" اعتقد ان نهاية الصهيونية قريبة جدا".
 

تأجيل جلسة المحكمة والنيابة تطالب باطلاق سراح المتهمين مع فرض تقييدات كبيرة على سفرهم واتصالاتهم

هذا ونجح المحامي أحمد رسلان وطاقم محامي الدفاع عن المتهمين، قبل دقائق معدودة، في انتزاع تأجيل جلسة المحكمة . بينما ادعت النيابة وجود مستندات ومواد سرية لم تصل للمحكمة بعد، وهو الادعاء الذي استغلته هيئة الدفاع لطلب تأجيل الجلسة وإطلاق سراح المتهمين دون قيد أو شرط.

وعلى إثر ذلك سيتم تأجيل الجلسة، وهو طلب الدفاع منذ تحددت جلسة المحكمة، فيما يتم النظر، الآن، بإطلاق سراح المعتقلين، بناء على اقتراح النيابة، مع فرض تقييدات كثيرة عليهم، بينها منعهم من مغادرة البلاد، ودفع ودائع مالية عالية جدا، وإخضاعهم لإقامة جبرية ومراقبة اتصالاتهم.