[x] اغلاق
ما هي مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور؟!
25/11/2013 11:25
ما هي مشاكل وهموم الفتيات في عمر الزهور؟! 
ننشر لك زائرتنا 3 من المشاكل التي تعتبرها الفتاة هموم خاصة وهي في عمر الزهور .. فما رأيك بها؟ وهل واجهتها؟!
1- الصراع بين الأهل والفتاة:
نجد بعض الأهل يتعاملون مع بناتهم بإسلوب الشدة والعنف، فيتبعون منهج "الغَصب" في كل شيء؛ في تحديد رغبات الفتاة الدراسية والعملية، ولا يدعون لها الفرصة في تحديد أو التفكير فيما تُريد !
فينتج عن ذلك شعور الفتاة بضعف الشخصية، ومن الممكن أن تتظاهر أمام الأهل بالشخصية المثالية، ثُم إذا خلت بالأصدقاء ظهرت شخصيتها الحقيقية وتفعل ما تشاء !!
الحل من الجانب الأسري: لا بد أن تكون الأم صديقة للفتاة، حتى لا تنحرف وتضل الطريق، تفهمها برفق ولين، عاقبة هذا الأمر وتضرب لها الأمثلة لعلها تنتبه، تحاول التقرب لها وتجعلها تحكي لها كل شيء حتى تُعالج الأمور بهدوء إن لزم الأمر.
أما من الجانب الخاص بالفتاة: فلتعلم أن أهلها يريدون الخير لها، وأن لا تلجأ إلى غيرهم؛ فأهلها هم أكثر الناس أحتفاظاً بسرها، وأن تختارالفتاة الصُحبة الصالحة التي تُعنها على الخير.

2- اثبات شخصية الفتاة:
نجد بعض الأهل يتبعون مع الفتاة اسلوب كبت وعدم التعبير عن الآراء؛ كلما قالت الفتاة فكرة جديدة أو رأي، قالوا لها: "صمتاً فأنتِ ما زلتِ صغيرة" !
فينتج عن ذلك : الشخصية الانهزامية ، و عدم الثقة بالنفس !!
الحل من الجانب الأسري: اتباع منهج التشجيع، وتوضيح أخطاء الأفكار الخاطئة بطريقة بسيطة غير مُنفرة، ومحاولة استشارة الفتاة الصغيرة في بعض الأمور العامة حتى تتعود على مواجهة المجتمع.
أما عن الجانب الخاص بالفتاة: فعليها بحسن صياغة قول ما تُريد، والتفكير فيما تقول جيداً حتى تزن الأمر وتساعد الأهل على تقبل رأيها، وفتح باب المناقشة.

3- صراع داخلي "داخل الفتاة":
تعرف الفتاة الحق، ولكن لا تستطيع اتباعه بسبب الصُحبة الفاسدة، كلما عرفت الحق وأن ما تفعله لا يليق، وجدت صديقتها تُزين لها المعصية!
فينتج عن ذلك صراع داخلي من داخل الفتاة !
الحل من الجانب الأسري: متابعة الفتاة دوماً ولكن بدون توضيح انهم لا يثقوا فيها؛ حتى لا تنتج مشكلة أخرى.
الحل من جانت الفتاة: عليها أن تتقي الله وأن تتقرب إلى الله عز وجل، والإبتعاد عن المعاصي بالتدريج، واتخاذ صُحبة صالحة تعنها على الخير.