[x] اغلاق
ما هي الكمية الصحيحة لاستخدام مستحضرات التصفيف؟
26/11/2013 12:32

ما هي الكمية الصحيحة لاستخدام مستحضرات التصفيف؟

يعتقد كثير من السيدات أن مجرد شراء مستحضرات تصفيف شعر غالية الثمن يكسب شعرهن جمالا وجاذبية، وكثيرا ما يؤدي هذا الاعتقاد إلى إحباط العديدات عندما لا يجدن النتيجة المتوقعة، وعادة ما يرجع سبب هذه النتائج السيئة إلى طريقة الاستخدام الخاطئة لمستحضرات التصفيف، حيث تعمد كثير من السيدات إلى استخدام المستحضر بكمية كبيرة، مما يؤدي إلى نتائج عكسية تماما، فمعظم مستحضرات تصفيف الشعر يجب استخدامها بكميات أقل مما تتوقعين.

إليكِ سيدتي الطريقة الصحيحة لاستخدام مستحضرات التصفيف والعناية بالشعر المختلفة:

زيت الشعر: تعتبر الطريقة المثالية للاستفادة من زيت تصفيف الشعر هي وضع نقاط قليلة منه في راحة اليد، ثم دعك الراحتين في بعضهما حتى يدفأ الزيت قليلا، ثم وضع الزيت على نهايات الشعر برفق، وفي حالة الشعر الكيرلي، عليكِ وضع الزيت بكمية أكبر قليلا، لأن الشعر في هذه الحالة يكون أكثر جفافا وميلا للتقصف، وبالتالي يصبح في حاجة إلى مستويات أعلى من الترطيب.

واستخدام الزيت بتلك الطريقة قبل غسيل الشعر بالشامبو يحمي الأطراف من التلف والجفاف والتقصف، كما أن زيوت الشعر عادة ما تحتوي على علاجات مفيدة للشعر.

وتذكري دائما أن أغلب الزيوت يمكن تركها بالشعر دون الحاجة إلى غسيل.

شمع الشعر: عليكِ سيدتي استخدام شمع  الشعر بحرص بالغ، وذلك لأن أي زيادة في كمية الشمع ستجعل شعركِ يبدو دهنيا وخاليا من الحيوية إلى حد كبير، حيث سيترسب الشمع في فروة الرأس، وسيصبح الحل الوحيد وقتئذ للتخلص من كمية الشمع الزائدة هو غسل الشعر بالشامبو، لذا ابدئي باستخدام كمية من شمع 
الشعرفي حجم حبة البازلاء تقريبا، ووزعيها بين راحتي يديكِ، ثم ادهني شعركِ برفق وبحرص حتى تحصلي على مظهر الشعر الذي تطمحين إليه.

جل الشعر: هناك العديد من أنواع الجل التي تختلف من حيث قوة تثبيتها لخصلات شعركِ، لذلك فإن استخدام كميات كبيرة من جل الشعر لا يعني على الإطلاق زيادة قوة تثبيت الجل للشعر، حيث تتوقف قوة التثبيت على نوع الجل وليس على كميته، لذا ابدئي باستخدام كمية قليلة من الجل في حجم حبة البازلاء، ثم زيدي الكمية حسب رغبتكِ وحسب طول وكثافة شعركِ.


البلسم: تعتبر الكمية المناسبة عند استخدام بلسم 
الشعر هي التي تكون في حجم حبة البندق تقريبا، لذا ابدئي بوضع تلك الكمية تقريبا، ثم زيدي حسب طول شعركِ، وتذكري دائما أن البلسم يجب أن يوضع على الشعر نفسه، بحيث لا يقترب من فروة الشعر.

الشامبو: تعتمد كمية الشامبو التي عليكِ استخدامها على طول وكثافة شعركِ، لذا ابدئي بكمية في حجم حبة البندق أو عين الجمل، حيث يفضل استخدام كميات قليلة من الشامبو، ثم شطفه بالماء الفاتر جيدا بحيث تتخلصين تماما من آثار الشامبو بشعركِ.

مستحضرات التخلص من تجعيدات الشعر: غالبا ما تكون على هيئة شامبو أو بلسم، وتقوم هذه المستحضرات بترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وتعتبر الكمية المثالية لاستخدام تلك المستحضرات، سواء كانت شامبو أو بلسما أو غيرهما، هي التي في حجم حبة البندق.

مستحضرات علاج الشعر: استخدمي كمية منها في حجم حبة عين الجمل على شعركِ المجفف بالمنشفة، ثم اتركيها تقوم بعملها الساحر لعلاج شعركِ.

موس الشعر: يعد من أشهر مستحضرات تصفيف الشعر التي يجب استخدامها على الشعر الجاف، ابدئي بوضع كمية في حجم حبة عين الجمل، ثم زيدي الكمية بالتدريج حتى تشعري أن شعركِ أصبح رطبا، وتتوقف كمية الموس التي تستخدمينها على كثافة وطول شعركِ.