[x] اغلاق
عوض عبد الفتاح : المؤسسة الإسرائيلية ماضية في سياسة الإرهاب ضد عرب الداخل
1/7/2009 11:47

احتشد عدد كبير من المتظاهرين العرب أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا، صباح اليوم الأربعاء، وذلك احتجاجا على تقديم لوائح اتهام بحق عدد من الشبان الشفاعمرويين، بتهمة التسبب بمقتل الإرهابي نتان زادا، مرتكب مجزرة شفاعمرو

يذكر أن عددا من قيادات الجماهير العربية في الداخل قد شاركت في التظاهرة، كان بينهم الشيخ رائد صلاح، وعضو الكنيست محمد بركة، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام للتجمع مصطفى طه، بالإضافة إلى النائب السابق محمد ميعاري، وعضو المكتب السياسي للتجمع مراد حداد، إلى جانب العشرات من شبيبة التجمع.

 وعقب الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح بالقول: "نؤكد مرة أخرى إدانتنا واستنكارنا لتقديم لوائح اتهام ضد ضحايا الإرهابي زادا".

وأضاف أن المؤسسة الإسرائيلية ماضية في سياسة الإرهاب ضد عرب الداخل وهذا يندرج ضمن الإستراتيجية الجديدة – القديمة للمؤسسة الإسرائيلية الهادفة إلى محاصرة الوجود العربي، وإضعافه، من أجل إحكام السيطرة الكاملة على تطلعات العرب القومية وقرارهم الوطني.

وقال عبد الفتاح إن حضور المتضامنين وممثلي القوى السياسية إلى ساحة المحكمة اليوم يؤكد على الإصرار العام لمواجهة وإحباط مخطط تقديم ضحايا المجزرة إلى المحاكمة.

وأنهى حديثه بالقول: "أريد أن أؤكد أن هذه المسألة ليست محلية خاصة بشفاعمرو، بل تتعلق بالوجود العربي عامة، وعلينا أن ننطلق من هذا المنطلق، وهو أن الوجود العربي هو المستهدف".