[x] اغلاق
حزب الله يعلن اغتيال أحد قادته ويتهم اسرائيل
4/12/2013 9:55
حزب الله يعلن اغتيال أحد قادته ويتهم اسرائيل 
أعلن حزب الله اللبناني اغتيال أحد قادته قرب بيروت، موجهاً اتهاماً مباشراً إلى إسرائيل. وجاء في اعلان تلفزيون المنار التابع إلى حزب الله حول الحادث :"أن المقاومة الإسلامية ، تنعي أحد قادتها حسن هولو اللقيس، الذي اغتيل أمام منزله في منطقة الحدث، شرق بيروت"، مؤكداً أن "الاتهام المباشر باغتيال القائد اللقيس يتجه إلى العدو الإسرائيلي حكماً". وفق ما جاء في اعلان تلفزيون المنار .
"حزب الله : على العدو أن يتحمل كامل المسؤولية وجميع تبعات هذه الجريمة النكراء"
وجاء في بيان صادر عن العلاقات الاعلامية في الحزب انه و"قرابة الساعة الثانية عشرة من مساء أمس الثلاثاء، تعرض أحد قادة المقاومة الإسلامية الأخ المجاهد الحاج حسان هولو اللقيس لعملية إغتيال أمام منزله الكائن في منطقة السان تيريز- الحدث وهو عائد من عمله فقضى شهيدا والتحق بقافلة الشهداء النورانية". وفق ما جاء في البيان .
واتهم حزب الله في بيانه "العدو الإسرائيلي حكما" ، واشار البيان الى "ان العدو الذي حاول أن ينال من أخينا الشهيد مرات عديدة وفي أكثر من منطقة، وفشلت محاولاته تلك ، إلى أن كانت عملية الاغتيال الغادرة ليل أمس، وعلى هذا العدو أن يتحمل كامل المسؤولية وجميع تبعات هذه الجريمة النكراء، وهذا الإستهداف المتكرر لقادة المقاومة وكوادرها الأعزاء". وفق ما جاء في البيان الصادر عن حزب الله .
وذكر بيان حزب الله :" ان اللقيس أمضى شبابه وقضى كل عمره في هذه المقاومة الشريفة منذ أيامها الأولى وحتى ساعات عمره الاخيرة، مجاهدا، مضحيا ومبدعا وقائدا وعاشقا للشهادة وكان أبا لشهيد ارتفع مع كوكبة الشهداء في حرب تموز 2006 ". وفق ما جاء في البيان الصادر عن حزب الله .