[x] اغلاق
هل تغسلين شعرك بالطريقة الصحيحة؟
18/12/2013 11:57
هل تغسلين شعرك بالطريقة الصحيحة؟ 
كلنا نغسل شعرنا، لكن، هل كنت تعلمين أن هناك طريقة صحيحة لتنظفي شعرك خلال الاستحمام؟ كيفية غسل شعرك لها وقع كبير على لمعان خصلك ونظافتها.
معظم مصففي الشعر ينصحون النساء بغسل شعرهن لمدة 5 دقائق، 3 أو 4 مرات في الأسبوع. لكننا اليوم نقدّم لك الطريقة الصحيحة لتغسلي شعرك في أقل من دقيقة.

1- ابدئي بتمشيط شعرك قبل البدء بالاستحمام، لن يقلل هذا تساقط الشعر خلال الاستحمام فحسب، بل سيقلل نسبة الشعر المتكسر أو المقصف، وينشط الدورة الدموية في فروة رأسك.

2- عندما تنتهين من الخطوة الأولى، رطبي شعرك جيدًا، ثم ضعي على كفّ يدك كمية صغيرة من سائل الاستحمام، ابدئي بوضعه من الأعلى إلى الأسفل (من الجذور إلى أسفل الشعر).

3- إن كان شعرك طويلًا، اضيفي القليل من سائل الاستحمام، عندما تظنين أن شعرك أصبح جاهزًا للغسل، فكري مرة أخرى. ابدئي بتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بحركات دائرية. بعد حوالي 20 ثانية، اضيفي بعض الماء إلى يديك وضعيها على رأسك. بهذه الطريقة، أنت تغذين سائل الاستحمام ليبلغ فعاليته وتنشطين دورة فروة رأسك الدموية.

4- حان الوقت الآن لغسل كل الأوساخ المتجمعة في رأسك بسبب التدليك، زيدي المياه الساخنة قليلًا ونظفي شعرك إلى أن "يصفر".

5- عندما ينظف شعرك تمامًا، يمكنك إضافة بلسم من وسط شعرك إلى الأسفل، هذا سيساعد على فك شعرك المتشابك، ترطيب الأطراف المتضررة، وتسهيل إدارة شعرك. لا تنسي تنظيف شعرك بمياه باردة لتسكير بشرة رأسك.

جرّبي هذه الطريقة السهلة وشاركينا تجربتك.