[x] اغلاق
احذر.. أشهر كلمات البحث قد تدمر جهازك
7/7/2009 13:02

 

تبرهن الفيروسات كل يوم للعالم على مدى ذكائها والتجديد فى طرق هجماتها، والتى لم يسلم منها أى موقع حتى مع أفضل طرق الحماية، وفى إطار الهجوم الفيروسي المنتشر عبر الإنترنت، أعلنت شركة McAfee الأمريكية عن قاموس جديد يحتوي علي مجموعة من الكلمات يعتبرها الباحثين أنها من أخطر الفيروسات علي الإطلاق، وهذه الكلمات تنقل الباحث عنها إلي مواقع متجددة ومليئة بالفيروسات قد يعاني المستخدم من تأثيرها على جهازه لفترات طويلة.
وقد كشفت شركة McAfee أن هناك كلمات بحث خطيرة تعرض من يبحث عنها إلى خطر انتشار الفيروسات أو البرمجيات الضارة في جهازه.
وشملت الدراسة 2600 كلمة مفتاحيه Key Word شائعة في خمس محركات بحث على الإنترنت نذكر منها Google وYahoo وAOL، كما عمدت إلى تحليل 413 ألف صفحة إنترنت.
وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة McAfee "ديفيد دي والت": "خلال العام الماضي فقط، شهدنا تحولاً غير عادي في البرمجيات الضارة، فقد خرجت العملية عن حدود أحد المتلصصين وتحولت إلى جريمة منظمة عبر الفضاء الإلكتروني ثم تحولت مؤخراً إلى شكل من أشكال الإرهاب".
ولعل أشهر الفئات التي تنتشر من خلالها هذه البرمجيات الضارة هي "شاشات التوقف" المعروفة بـ Screensavers، والألعاب المجانية والعمل من المنزل والألعاب الأولمبية ولقطات الفيديو والمشاهير والموسيقى والأخبار. أما أخطر الكلمات أو المصطلحات التي قد تلحق الضرر بالباحث عنها فنذكر منها: "كلمات الأغاني" lyrics و"ماي سبيس" MySpace و"تحميل موسيقى مجانية" Free Mp3 و"طرق الغش في الألعاب" Cheats أو "الكوتشينة" Cards.
ودائماً ما تأتي شركات مكافحة الفيروسات متخلفة بخطوات عن مبتكري الفيروسات والبرمجيات الضارة، ويقول "دي والت" في هذا الصدد: "نحن متأخرون عنهم كثيراً.. هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، ذلك أن البنية التحتية العالمية للإنترنت اتسعت بصورة كبيرة، وتصل نسبة أجهزة الكمبيوتر غير المحمية إلى 50 في المائة."