[x] اغلاق
ريال مدريد يهزم إسبانيول بذهاب دور الثمانية للكاس
22/1/2014 10:34
ريال مدريد يهزم إسبانيول بذهاب دور الثمانية للكاس 
ضمن ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا، تمكن ريال مدريد من الفوز على فريق إسبانيول بالنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "كورنيلا البرات". جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية نسبية لمصلحة ريال مدريد والذي أراد إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب وتجنبا من حدوث مفاجآت الكأس. كانت أول محاولة حقيقية في اللقاء عن طريق تسديدة قوية من كريستيانو رونالدو بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى إسبانيول كاسيا.

استمر الفريق الملكي في محاولاته عن طريق الانطلاقات من الأطراف بالتحديد كريستيانو رونالدو من الناحية اليسرى وجاريث بيل من الناحية اليمنى، لكن دفاع إسبانيول وحارس مرماه كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد.
وفي واحدة من أخطر فرص الشوط الأول، أهدر مهاجم إسبانيول بيزي فرصة خطيرة جدا، حين مرر له سيرجيو جارسيا تمريرة رائعة من داخل منطقة الجزاء قابلها البرتغالي بيمناه، لكن تسديدته جاءت فوق العارضة.
جاء الرد سريعا من مواطنه وأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو حين سدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته جاءت في القائم الأيسر وذلك في الدقيقة 21 من الشوط الأول.
وجاءت الدقيقة 25 والتي حملت معها أول أهداف المباراة عن طريق كريم بنزيما بعد عرضية رائعة من أربيلوا حولها المهاجم الفرنسي برأسه داخل الشباك معلنا تقدم ريال مدريد بالنتيجة 1-0.
واصل الريال الهجوم القوي في مهمة البحث عن هدف ثاني لقتل المباراة تماما وقبل نهاية الشوط الأول، انبرى جناح ريال مدريد جاريث بيل لركلة حرة مباشرة سددها بيسراه رائعة جدا، تصدى لها حارس إسبانيول كاسيا وأخرجها لركلة ركنية. وانتهى بعدها الشوط الاول بتقدم الريال بالنتيجة 1-0.

 

احداث الشوط الثاني:
جاءت بداية الشوط الثاني قوية جدا من الطرفين، حيث كاد جاريث بيل أن يضيف الهدف الثاني بعد أن اصطدمت الكرة في قدمه بالصدفة بعد عرضية من رونالدو، لكن خرجت الكرة خارج الملعب.
وعاد من جديد ريال مدريد لتهديد مرمى إسبانيول هذه المرة عن طريق رأسية كريستيانو رونالدو، لكن جاءت خارج المرمى، ثم انتفاضة من الظهير الأيمن للفريق الملكي ألفارو أربيلوا والذي انفرد بالمرمى مرتين، لكن الحارس المتألق كاسيا نجح في التصدي في المرتين.
وفي الدقيقة 84 من عمر المباراة، كاد مهاجم إسبانيول كوردوبا من تسجيل هدف التعادل بعد انفراد تام بالمرمى عقب تلقيه تمريرة رائعة من سيرجيو جارسيا، لكن حارس وقائد ريال مدريد إيكر كاسياس تصدى لتسديدته ببراعة.
حاول إسبانيول في نهاية المباراة كثيرا من أجل إحراز هدف التعادل، لكن الدفاع المدريدي وقف أمام كل هذه المحاولات لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بهدف نظيف.