[x] اغلاق
تعرفوا على مميزات هاتف ‘يوتا فون‘ ثنائي الشاشة
22/1/2014 13:14
تعرفوا على مميزات هاتف ‘يوتا فون‘ ثنائي الشاشة 
بالرغم من الهواتف الذكية العديدة التي تتواجد في الأسواق اليوم، إلا أن هاتف YotaPhone الذي ظهر لأول مرة خلال فعاليات معرض CES 2014، يقدم للمستخدمين أداء مميزاً وتصميماً أنيقاً، وشاشتي عرض في نفس الوقت، شاشة رئيسية في الأمام، وشاشة خلفية باللون الأبيض والأسود تستخدم غالباً للقراءة، من خلال الاستعانة بتكنولوجيا E Ink.
تتميز الشاشة الثانية بكونها أقل استخداماً للطاقة من أي شاشة LCD موجودة في الوقت الراهن، مما يعني استخدامها في القراءة وتصفح المواقع الإلكترونية، وبسبب الاستخدام المحدود للطاقة، لا تؤثر الشاشة على بطارية الجهاز بشكل يذكر، حيث يمكنها العمل لمدة شهر كامل باستخدام الطاقة الموجودة في البطارية.
يعيب الشاشة جودة العرض الرديئة التي تجعل من المحال مشاهدة الصور عليها أو حتى قائمة الأسماء، فهي غير واضحة إطلاقاً، ولكنها مفيدة عند القراءة، تماماً مثل شاشات Kindle، ولكن إذا لم يتم علاج مشكلة دقة العرض، فسيعاني المستخدمون من مشكلات عديدة بخصوص هذا الأمر.
المشكلة الثانية التي يعاني منها الجهاز هي عدم وجود أي تطبيقات لنظام التشغيل أندرويد تدعم الشاشة الثانية، مما يعني أنك ستستخدمها في عرض الخلفيات المتحركة التي تأتي مع الجهاز فقط، ولكن في المقابل يدعم الجهاز ميزة Bookmate التي تتيح تحميل الكتب الرقمية وقراءتها على الشاشة الخلفية.
يستخدم الهاتف أيضاً معالج ثنائي النواة بسرعة 1.7 جيجا هيرتز، ونظام التشغيل أندرويد 4.2، كما يعمل الهاتف بكفاءة مع خدمات البث الحي مثل Netflix.