[x] اغلاق
كيف تختارين اختصاصي المكياج المناسب ليوم زفافك؟
23/1/2014 12:40
كيف تختارين اختصاصي المكياج المناسب ليوم زفافك؟ 
ستكون الاستعانة بخبير للمكياج تجربة ضرورية في يوم الزفاف، لهذا السبب قد لا تكون فقط مهمة متعبة، بل ستصعب معرفة كيف وأين البحث عن خبير محترف. ولكن المكياج الاحترافي في يوم زفافك سيكون خطوة رائعة، ولكن قبل أن تقرري أن تستعيني بواحد، تمعني بما سيلي بالأخطاء الجمالية التالية وصححيها. 
1- الأساس:
في حال كنت لا تزالين في مرحلة البحث عن خبير بالمكياج، عليك البدء من التوصيات. اسئلي صديقاتك المتزوجات ومصورك ومصفف شعرك، أو يمكنك أن تطلبي لائحة من مكان إقامة الزفاف. وعندما تجدين اثنين أو ثلاثة بتاريخ مقنع، اتصلي بهم وحددي موعداً. وقد تختلف الميزانية بين خبير وآخر بحسب التجربة والمساحيق. وتحققي من المستحضرات التي يستخدمها إذ يجب أن تكوني حريصة على الحصول على مما يؤمن لك نتائج طويلة الأمد.

2- استعدي:
ما إن تجدي خبير المكياج الذي تريدينه، يجب أن تحجزي لتجربة، ينصح بها أغلب خبراء المكياج ولأكثر من سبب، أولاً لتتعرفي على الشخص الذي استعنت به وتتناقشي وإياه عن المتطلبات، وتتأكدي من صحة المظهر الذي قررت اختياره. تتم التجارب قبل من 4 الى 8 أسابيع قبل الزفاف، ومن الأفضل أن تتم في الصباح لتتمكني من اختبار دوامه.

3- ما يجب أن تتوقعيه:
يجب على خبير المكياج أن يحدد وقبل التجارب جلسة استشارية لك معه، ليسألك بعض الأسئلة عن الطلة التي ترغبين بها واختيار المواد التي تناسب بشرتك، وهي فرصتك أيضاً لتعترضي وتبدي رأيك بما لم تحبيه. واحرصي على أن تقولي له بالتحديد ما الذي ترغبين به لليلة زفافك.

4- لائحة التفقد:
قد ترتعب العروس في المرحلة الأخيرة من التحضير للزفاف، لهذا السبب، قد تتجه نحو حجز أول خبير مكياج تنصح أن تسمع به. ولكن قبل التسرع والحجز، تحققي من الأمور التالية، فخبير المكياج يجب أن يكون:

- يمتلك الخبرات والمستحضرات العالية الجودة ليحافظ على مكياجك نضراً وخالياً من الشوائب للسهرة بطولها.
- يفهم كم يؤثر فلاش الصور الفوتوغرافية على شكل المكياج، فيختار المواد التجميلية المناسبة لك.
- يوفر لك الراحة النفسية والثقة للعروس التي تفتقر إليها في مظهرها الخاص ويريحها حول ما ستبدو عليه في يومها الأهم.
- يوفر وقتك ومالك من خلال استعمال موادك التجميلية الخاصة.
- يقدم لك النصائح خلال تجارب المكياج، ويساعدك على بلوغ النتائج الأفضل بما يتعلق بجمالك وبشرتك.
- يقدم لك جلسة تدللين خلالها نفسك لتسترخي قبل الزفاف.