[x] اغلاق
عاصي الحلاني يحقق حلمه على مدرجات بعلبك
8/7/2009 12:40

 

تحتفل بعلبك هذا العام بالذكرى الخمسين لمهرجاناتها والهدية كما كان مفترضاً العام 2006 هي أوبريت الضيعة العمل المسرحي الاول التمثيلي الراقص لفرقة عبد الحليم كركلا.
بعلبك تلك المدينة التي سحرت قلوب العالم وشغلت عقولهم تستقبل يوم السابع عشر من يوليو الحالي العمل الغنائي الجديد لعبد الحليم كركلا "أوبريت الضيعة" من بطولة مجموعة من النجوم يتقدمهم الفنان عاصي الحلاني إبن المدينة الذي يذوب حنيناً فيها حيث سيشارك كبطل للمرة الاولى في إطار درامي، غنائي، ووطني إجتماعي في تجربة هو الأولى له.
وعاصي الذي حلم بعلبك كما الوطن كله سعيد بخوضه لهذه التجربة، وهو على الرغم من تعب التمارين ورغم التأجيل بسبب الظروف الأمنية في السنوات السابقة، يقول ان السعادة آتية نهاية الشوط ،"الفن الحقيقي يلزمه تعب.."
 يعترف عاصي الحلاني بأنه سيمثل للمرة الاولى لكنه على دراية تامة بالدور المنسوب إليه وقد عاش الحالة حتى إنصهر في الدور وهو يأمل خيراً في أن تصل الرسالة والعبرة من وراء القصد..
عمل خاص أريده للوطن يتابع عاصي الحلاني ويبتسم إبتسامة خجولة يختال على المسرح اثناء البروفات يعلق يشبك يديه بيد هدى، والين لحود حبيته المفترضة في الاوبريت ويغني "حالة قلبي بتوزيع مختلف.."
 فيما تتمايل راقصات كركلا على وقع موسيقى خاصة صاغها الايراني علي غولي لنص جديد إختير من روائع الشاعرين الكبيرين طلال حيدر- وأنسي الحاج وصُور من إخراج متقن لإيفان كركلا ويشارك الحلاني في المسرحية الحدث النجمه هدى والمطربة آلين لحود ومجموعة من نجوم الفن والغناء علي الزين- جوزف عازار وغيرهم..
يبدأ العرض يوم الرابع عشر من الشهر الجاري لأهالي بعلبك كحفلة خاصة ،وتفتح ابواب القلعة الاثرية بعدها ثلاثة أيام 16-17-18 يوليو لعموم الجمهور.