[x] اغلاق
ملصق إعلاني يثير غضب ميريام فارس في سوريا
17/7/2009 12:09

انسحبت النجمة اللبنانية ميريام فارس من الحفل الذي أقيم  في شيراتون دمشق في سوريا والذي كان من المقرر أن تحيه إلى جانب مواطنها وائل كفوري، إلا أن الأمور لم تسر كما كان مفترضاً حيث امتنعت ميريام "رغم حضورها إلى مكان الحفل" عن الغناء، واعتلى مدير أعمالها وسام شرتوني المسرح واعتذر من الحضور معلناً بأن ميريام لن تغني لأنها لم تستلم جميع حقوقها المادية.
ويضيف وسام شرتوني مدير أعمال ميريام فارس أن السبب الحقيقي وراء امتناعها عن إحياء الحفل هو أن ميريام لم تكن راضية لأن صورتها في الإعلان كانت أصغر من صورة وائل مشيراً إلى أن ميريام تحيي حفلات مشتركة مع الفنان وائل كفوري منذ 3 أعوام، ودوماً يكون حجم صورتها مساوياً لحجم صورته، ولم نواجه يوماً مشلكة بهذا الخصوص، ولكننا وقبل توجهنا الى موقع الحفل بساعات، وردنا إتصال علمنا من خلاله بإن إعلانات الحفل غير لائقة بمكانة ميريام، وفعلاً تأكدنا من ذلك لدى وصولنا إلى هناك، وبالتالي يكون المتعهد قد أخل بجميع بنود العقد المادية والمعنوية.
من جهة أخرى يؤكد أيدي مدير أعمال الفنان وائل كفوري أن المتعهد كان صادقاً معهم، والتنظيم كان ممتازاً، ووائل استلم حقوقه كاملة، ولم يحدث أي خرق لأي من بنود العقد مع وائل، ورفض التعليق عما حدث مع ميريام قائلاً بأنه ليس على إطلاع بتفاصيل ما حدث بينها وبين المتعهد لأنه معني بوائل فقط.
إلا أن السيد عماد أباظة متعهد الحفل في سوريا له رأيٌ آخر  فقال: "السبب الأساسي للمشكلة كان حجم صورة ميريام في الإعلان، التي كانت أصغر من صورة وائل بـنسبة 10%"، وبأنه اتصل بإيدي مدير أعمال وائل عندما اعترضت ميريام على حجم صورتها في الإعلان قبل الحفل بيوم، فاستاء إيدي من طلبها وقال له بأن عمر وائل الفني من عمر ميريام فهل يعقل أن تكون صورتهما متساوية بالحجم.
وعندما هدده مدير أعمال ميريام بأنها لن تغني في الحفل مالم يتم تغيير الإعلانات(الكلام لايزال للسيد عماد) ، عاود الإتصال بمدير أعمال وائل فأبدى تفهماً ووافق على تغيير حجم الصور، فقام بتغييرها ليلة الحفل، وأعاد طباعة الملصقات الإعلانية الخاصة بالحفل، وإعلانات الطرق، وانتهى من تبديلها في تمام الساعة الرابعة فجراً.
لكن حينما وصلت ميريام ومدير أعمالها أصرا على أن الإعلان لا يزال غير لائق بها، وانفجر الخلاف قبل الحفل.
وعندما سألناه إن كان قد سدد كافة مستحقات ميريام المادية إعترف بأنه دفع لها الدفعة الأولى، وبأنه بادر للإتصال بهم في موعد الدفعة الثانية طالباً منهم منحه بعض الوقت لأن السيولة تنقصه، وأضاف: "عندما وصلت ميريام وحصلت المشكلة بسبب الملصقات الإعلانية وتدخل مدير فندق الشيراتون ليتوسط لحل المشكلة، تم الإتفاق على صيغة جديدة تناسب الطرفين".
ويضيف:"تم تخفيض أجر ميريام قليلاً عن المبلغ المتفق عليه، وبموافقة مدير أعمالها، وتم إيداع المبلغ لدى مدير الفندق، واستلمه وسام، ولكنه رغم ذلك إعتلى المسرح وقال ما قاله بحقنا، وغادر مع ميريام دون أن تغني".

وفي نفس الوقت لا يفكر السيد عماد أباظة اللجوء إلى القضاء لاسترداد المبلغ الذي دفعه لميريام رغم عدم غنائها وقال: "هناك تواصل حالياً بيني وبين مدير أعمالها لنصل إلى صيغة ودية بعيداً عن أروقة المحاكم، فهو صديق لي".