[x] اغلاق
بلو سبورت رودستر بتوقيع فولكسفاجن
17/7/2009 13:18

تعتزم شركة "فولكسفاجن" الألمانية لصناعة السيارات الدخول فى منافسة شرسة مع مواطنتها بورش بتقديم طراز "بلو سبورت" الرياضي من فئة "الرودستر" والذى يحتوى على مقعدين ومحرك مركز فى الوسط.

وتحاول فولكس تقديم ذلك الطراز الذى لا يزال فى إطار التجربة من أجل منافسة السيارة "بورش بوكستر"، بينما يرى الخبراء أن ذلك يعد استمرارا للحرب الدائرة بين "فولكسفاجن" و"بورش"، بعدما أخفقت الأخيرة في وضع يدها على منافستها الكبيرة.

ويضاهي طراز "بلو سبورت" وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الاوسط" نظيره "بوكستر" على صعيد الكفاءة والأداء الفرق الوحيد أنها ستكلف ثلاثة أرباع سعر الأخيرة، بجانب أن طراز "فولكس" يمتاز على غريمه بدرجة صداقته للبيئة، وهو ما يفسر اختيار اسم "بلو" الذى يمثل زرقة السماء ومياه البحر.

وتتوافر السيارة "بلو سبورت" بمحركين، الأول ديزل ويبلغ قوته 178 حصانًا مكبحيًا، وهو قادر على قطع مسافة 65 ميلا في الجالون الواحد من الوقود، وتحقيق سرعة قصوى 140 ميلا في الساعة بتسارع من الصفر إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 6.6 ثانية.

أما المحرك الثاني فهو بترولى ويولد 261 حصانًا مكبحيًا، والذي يفضله هواة القيادة النشطة، وهو متواجد حاليا في طراز "فولكسفاجن شيريكو آر" الذي أبصر النور بداية العام الحالي تقريبا، وقد يحقق حلم "فولكسفاجن" في تحدي الطرازات الضعيفة من "بورش".