[x] اغلاق
لابتوب ذكي من ‘ألكاتيل‘ ينفذ أوامر الجوال!
3/3/2014 13:25
لابتوب ذكي من ‘ألكاتيل‘ ينفذ أوامر الجوال! 
هل حلمت يوماً بالتحكم بكمبيوترك عن طريق جوالك؟ "ألكاتيل" تتيح لك ذلك من خلال جهازها smartbook. عرضت "ألكاتل" نموذجاً أولياً لجهازها smartbook الجديد، والذي يدار بواسطة الهاتف الذكي. الفكرة ليست بعيدة عن جهاز شركة "موتورولا" Lapdock أو إصدارات PadFone من شركة "أسوس"، حيث تعمل هذه الأجهزة بواسطة هاتف الأندرويد الذكي، ولكن الاختلاف مع "ألكاتيل" أن الهاتف لن يكون متصلاً بجسد الجهاز، ولكن من على بعد لاسلكياً أو عن طريق WiFi ، إضافة إلى لوحة مفاتيح متصلة بالبلوتوث، والميزة الأخرى هنا أنك ستستطيع استخدام شاشة الهاتف والكمبيوتر بشكل منفصل، وعند ربطهما، سيأتي للجهاز مكالمة بهوية الهاتف.
عملية الاقتران نفسها مثيرة للاهتمام للغاية، فبدلاً من استخدام خاصية الـNFC (الاتصال قريب المدى)، فإن smartbook الجديد يستخدم تكنولوجيا Hotknot MediaTek الرخيصة، والتي تعمل بواسطة قطعة صغيرة موجودة في أسفل يمين لوحة المفاتيح، وهي السبب في التعرف مباشرة على الهاتف الذكي أو على أي هاتف يعمل باللمس، بعبارة أخرى، الهواتف غير المدعمة لخاصية NFC يمكن أن تعمل عليه.
النموذج الأولي من الـ smartbook عبارة عن هيكل مصنوع من الألمنيوم بحجم 11 بوصة وشاشة 1080 بكسل، لا توجد شاشة لمس وبدلاً من ذلك تستخدم لوحة لمس صغيرة أشبه بالموجودة في اللابتوب، المشروع لا يزال بعيداً عن الاستهلاك، على الرغم من إن الفكرة جيدة، ولكن الشركة تخطط بأن يقتصر الأمر على هواتفها الذكية فقط.