[x] اغلاق
‘تي شيرت‘ ذكي يضمن لك سلامة قلبك!
4/3/2014 11:49
‘تي شيرت‘ ذكي يضمن لك سلامة قلبك! 
الـ"تي شيرت" الرقمي الجديد لديه كل ميزات أجهزة التتبع الإلكتروني وأكثر، وهو خفيف الوزن، ويمكن غسله ويرسل المعلومات إلى تطبيق على هاتفك الذكي، هذا يعني أنه يمكنك تسجيل معلومات عن تقدمك ومراجعتها عند ذهابك للمنـزل، كما يسمح لأصدقائك أو مدربك الشخصي بأن يراقبك عن بعد، وهي ميزة جيدة لمحبي الماراثونات.
مطورو البرنامج يقولون إن البيانات المرسلة عبر التطبيق تساعد في معرفة ما إذا كان الشخص يضغط على نفسه كثيراً ويخاطر بالإصابة بنوبة قلبية.
الـ"تي شيرت" ليس أثقل من القميص العادي ويمكن غسله وكيه، وقد ظهر في معرض أجهزة الجوال في "برشلونة"، وسيتم بيعه في "فرنسا" لأول مرة في سبتمبر، وهناك مفاوضات مع تجار التجزئة في "بريطانيا" ليتم بيعه هناك قريباً في وقت لاحق هذا العام.
الـ"تي شيرت" مصنوع للذكور والإناث من نسيج مع أجهزة استشعار صغيرة، والتي تتيح رصد معدل ضربات القلب (يجب فصل أجهزة الاستشعار عن القميص قبل غسله)، ويمكن إرسال البيانات إلى الهاتف عن بعد 10 أمتار فقط، لذلك إذا تركت الهاتف في المنـزل سيتم إرسال المعلومات إليه عند رجوعك، وإذا أخذت الهاتف أثناء الجري يمكنك مراقبة المعلومات أثناء الجري، ليحلل ويخزن المعلومات من النسيج، والتي تبين مسار الشخص، وسرعة الجري، وعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها.
تكاليف نسيج الاستشعار أكثر من الأنسجة العادية بمقدار 30-40 %، ويعمل المطورون الآن على أجهزة الاستشعار للحرارة والتنفس والتعرق، ونأمل في المستقبل أن تتم مراقبة مستوى السكر في الدم ومستوى الأكسجين.
بدأ رئيس الشركة التنفيذي "جان لوك إيرانت" العمل على الـ"تي شيرت" منذ عام 2003 ووفر 16 مليون جنيه إسترليني لتطويره، وفي عام 2008 تم تعيين علماء شركة "سيتزين" المتخصصين في مجال المنسوجات الذكية لتطوير مفهوم العمل مع الشركات الأخرى.