[x] اغلاق
الطيران الفلسطيني يُعد دراسة لانشاء مطار دولي
18/3/2014 14:42
الطيران الفلسطيني يُعد دراسة لانشاء مطار دولي
 
بتوجيهات من د.نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات، تقوم سلطة الطيران المدني الفلسطيني باعداد دراسة حول خيارات المواقع الممكنة لانشاء مطار فلسطيني الدولي.
واوضح المهندس محمد جرادات رئيس سلطة الطيران المدني بانه تم استدعاء طاقم المهندسين الفني الذي عمل سابقا في مطار عرفات الدولي في المحافظات الجنوبية، لينضم الى الطاقم الفني في المحافظات الشمالية للقيام بجولات في المحافظات الشمالية وتحديد المواقع وكافة البدائل الممكنة لانشاء المطار.
واكد جرادات ان الوزير اصدر توجيهاته بضرورة ان تأخذ الدراسة بعين الاعتبار اثناء اختيار المواقع ان تكون التكلفة اقل ما يمكن لانشاء وتجهيز المطار خاصة فيما يتعلق بتسوية الارض، وبنفس الوقت ان يراعى فيها المعايير الدولية والمصلحة العامة لخدمة المواطن الفسطيني.
واشار جرادات ان هذه الدراسة ستشمل الموقع المقترح سابقاً لانشاء المطار في منطقة البقيعة كأحد خيارات المواقع الممكنة لانشاء المطار.
وكان قد اكد د.نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات قبل اسبوعين، ان الوزارة بصدد اعداد وتقديم عدد من مشروعات النقل والمواصلات آنية التنفيذ واخرى الستراتيجية كإنشاء مطار القدس الدولي والربط الطرقي بين غزة والضفة وانشاء مناطق لوجستية فلسطينية مع الدول العربية المجاورة وذلك بغرض عرضها على الدول الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني.