[x] اغلاق
ريـال مدريد يؤكد تأهله لربع النهائي بثلاثية امام شالكة
19/3/2014 10:18
ريـال مدريد يؤكد تأهله لربع النهائي بثلاثية امام شالكة 
أكدَ نادي ريال مدريد الاسباني تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على ضيفه شالكة بثلاثة أهداف لهدف، في مواجهة مثيرة شهدها ملعب "سانتياجو بيرنابيو" بمنافسات ثمن النهائي.
بدأت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين، وسط محاولات من الضيوف لخطف هدف مبكر في عدة محاولات كان أبرزها في الدقيقة السابعة، حينما تمكن دراكسلر من قطع تمريرة لدفاع الريال، ليحولها نحو هونتيلار الذي أطلقها من على حدود منطقة جزاء الريال، إلا أنها سكنت بين يدي كاسياس .

تمكنَ البرتغالي كريستيانو رونالدو من إهداء فريقه الأسبقية بتسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة من موراتا نحو الجانب الأيسر من منطقة جزاء شالكة حيث جاريث بيل الذي حولها مباشرة عرضية زاحفة نحو عمق منطقة جزاء شالكة حيث رونالدو الذي تابعها من بين المدافعين في شباك شالكة، ليعلن عن هدف المباراة الأول في الدقيقة 21 .
وتمكن شالكة من إحراز هدف التعادل عن طريق مدافعه هوجلاند في الدقيقة 31، والذي انطلق نحو العمق في مواجهة مرمى كاسياس، قبل أن يطلق تصويبة قوية ارتدت من أقدام المدافع راموس، لتغير اتجاهها في الزاوية اليمنى لمرمى كاسياس .
وكاد الهولندي كلاس يان هونتيلار أن يضيف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 40، بعد بينية مثالية من ماكس مايير نحو الهولندي في منطقة جزاء الريال، ليحولها هونتيلار مباشرة، إلا أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر من مرمى الريال إلى خارج الملعب, لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

 

احداث الشوط الثاني:
بدأ الشوط الثاني بنسق أقل سرعة عن ما كان عليه في الشوط الأول، حيث اكتفى أصحاب الأرض بفرض سيطرتهم حول منطقة جزاء شالكة، مع عدة فرص محدودة الخطورة، كان أبرزها رأسية من رونالدو في عمق منطقة جزاء شالكة، إلا أن الحارس فارمان تألق في التصدي لها ببراعة في الدقيقة 51 .
وتمكن البرتغالي رونالدو من إعادة فريقه للمقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 73، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها البرتغالي من منتصف الملعب قبل أن يسكنها تصويبة قوية سكنت في شباك شالكة، معلنة تقدم الريال 2-1.
لم يمضي سوى دقيقتين حتى تمكن موراتا من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثالث، بعد هجمة مرتدة أطلقَ خلالها رونالدو تصويبة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء شالكة، إلا أن كرته ارتدت من العارضة نحو بيل الذي هيئها مثالية لموراتا في مواجهة الحارس فارمان، ليضعها موراتا بسهولة في الشباك الألمانية في الدقيقة 75 ليتقدم الريال بالنتيجة 3-1.
وحرمَ القائم الأيسر من مرمى شالكة رونالدو من تسجيل ثالث أهدافه الشخصية والرابع لفريقه في المباراة، بعد أن رد تصويبة رونالدو الزاحفة والتي كان قد أطلقها من حدود الجانب الأيمن من منطقة جزاء شالكة في الدقيقة 83، لتنتهي بعدها المباراة بفوز ريال مدريد بثلاثية لهدف.