[x] اغلاق
4 أطعمة تؤثر سلباً على بشرتكِ... تجنّبيها!
19/3/2014 11:48
4 أطعمة تؤثر سلباً على بشرتكِ... تجنّبيها! 
أظهرت الدراسات أنّ ما تتناولينهُ من طعام لا يؤثر فقط على صحتكِ عموماً بل أيضاً يظهرُ جليّاً على بشرتكِ. أطعمة كثيرة قد تكون شهيّة المذاق وتتوقين إلى تناولها كلّ يوم غير أنّها ستنعكسُ على وجهكِ من خلال الانتفاخ، الاحمرار وحبّ الشباب. "نواعم" تحذّركِ من تناول هذه الأطعمة إذا كنتِ حريصة على صحة بشرتكِ ونضارتها. إليكِ هذه القائمة:

 

منتجات الحليب الكامل الدسم مرتبطة بحبّ الشباب
دراسات تعود لعام 1960 تظهر ارتباطًا بين استهلاك الألبان وحبّ الشباب. في الواقع، معظم أطباء الجلد يوصون مرضاهم بالابتعاد عن الحليب كعلاج لحب الشباب.
ولكن، حين أصبح الدواء لعلاج البثور متاحاً وأكثر فعالية، أصبح التركيز على هذا الموضوع أقلّ. لكنهُ عاد ليظهر عام 2010 حين وجدت مراجعة بحثية مؤثرة نشرت في مجلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، وجود علاقة بين استهلاك الألبان وحب الشباب.
حاولي استبدال هذه المنتجات بالحليب الخالي من الدسم أو حتى باللبن الذي أظهر أنّ تأثيره على البشرة أخفّ.

الحلويات التي تشعل بشرتكِ
عندما استعرض فريق من خبراء التغذية والأمراض الجلدية الارتباط العلمي بين الغذاء والبشرة، استخلصوا أنّ على المرء الابتعاد عن النظام الغذائي الذي يرفع مستوى السكر في الدم. تناول الكثير من السكر، المشروبات الغازية، أو الكربوهيدرات البسيطة كالخبز، المعكرونة والكعك قد يحدث اضطراباً في مستويات الأنسولين، الأمر الذي يؤدّي إلى التهاب داخل جسمكِ، وكذلك على وجهك. هذا بالإضافة إلى أنّ التخلّي عن هذه الحلويات قد يساعدكِ على فقدان الوزن.
حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن الحبوب السكرية التي غالباً ما تكون مليئة بالسكر والكربوهيدرات. حاولي استبدالها بالفواكه التي تحتوي على السكر الطبيعيّ.

ابتعدي عن حفلات الشواء
تعريض اللحوم لدرجات حرارة عالية ينتج تفاعلًا كيميائيًا بين الدهون والبروتينات التي تنتج عنها مركبات ضارّة. هذه المركبات متّصلة بمواد الأكسدة والالتهابات التي يمكنها أن تجعل بشرتكِ عجوزاً ومليئة بالتجاعيد. إضافةً إلى أنّها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. هذه المركبات موجودة أيضاً في البطاطا المقليّة، رقائق البطاطا، الدجاج المقليّ وغيرها من الأطعمة التي طُهيت في الزيت على درجات حرارة عالية للغاية. هذه المركبات تتفاعلُ أيضاً مع الأشعة فوق البنفسجية وتفسدُ بشرتكِ أكثر مما قد تتخيّلين.
لستِ بحاجة إلى الانقطاع تماماً عن هذه الأطعمة واستبدالها بالطعام المسلوق لكن حاولي تناول الأطعمة المشوية باعتدال.

الطعام المالح
العديد من الرقائق المالحة، مثل البسكويت والفشار، مشبعة بالصوديوم، الأمر الذي يمكن أن يسبب احتباس الماء في جسمكِ. إذا كنت عرضة للانتفاخ في كل مكان، فسوف يظهر هذا بوضوح تحت عينيكِ، لأن الجلد هناك رقيق جداً. هذه الأنواع من الوجبات الخفيفة الدهنية من المرجح أنها تُطهى على درجات حرارة عالية، وبالتالي فإنها تحتوي على تلكَ المرّكبات الضارة، التي تؤدي إلى الانتفاخ والاحمرار.
استبدلي هذه الأطعمة بالمكسرات المحمّصة غير المملحة لإرضاء نفسكِ من دون آثار جانبية على صحة بشرتكِ.