[x] اغلاق
نتنياهو: معنيون بالسلام ، ولكن ليس بأي ثمن !
19/3/2014 14:27

نتنياهو: معنيون بالسلام ، ولكن ليس بأي ثمن ! 

قال رئيس الوزراء نتنياهو في إطار الكلمة التي ألقاها هذا الصباح في الكنيست: "يفهم الجميع اليوم بأن دولة إسرائيل ، والحكومة الإسرائيلية مستعدتان للمضي قدما

في العملية السلمية وهناك من لا يريد هذه العملية. ومع الولايات المتحدة بذلنا جهودا أثناء العام المنصرم من أجل استئناف العملية السلمية. وكانت الولايات المتحدة ولا تزال أكبر حليفة لنا. نقدّر أيضا التعاون الأمني والاستخباراتي معها الذي يجرى على أعلى المستويات بما في ذلك حول اعتراض سفينة الأسلحة الإيرانية".

وأضاف نتنياهو :" أقدّر أيضا المحاولات التي تقوم بها الولايات المتحدة من أجل مساعدتنا في دفع العملية السلمية قدما. نريد السلام ونعمل من أجل التوصل إلى تسوية سلمية ونحن معنيون بهذه العملية السلمية ولكن ليس بأي ثمن. لسنا مستعدين للتخلي عن ثوابتنا".

وتابع نتنياهو ، بحسب البيان الصادر عن اوفير جندلمان ، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي :" لقد اتخذنا خطوات لم تكن سهلة من أجل الدخول في المفاوضات ولكن في إطار المفاوضات لنا ثوابت نصونها وهناك محاولة تقوم بها الولايات المتحدة ويقوم بها وزير خارجيتها كيري من أجل تحريك المفاوضات. أعتقد أن الجهات التي تدرك ماذا يحدث على الأرض، تفهم جيدا من هو الطرف المتعنت ومن هو الطرف الذي لا يبدي التعنت".