[x] اغلاق
بمبادرة اغبارية عقد المؤتمر السنوي لمحاربة العنصرية
20/3/2014 12:34
بمبادرة اغبارية عقد المؤتمر السنوي لمحاربة العنصرية
 
عقد اليوم المؤتمر السنوي لمناهضة العنصرية في اسرائيل بمبادرة عضو الكنيست د.عفو اغبارية رئيس اللوبي البرلماني لمناهضة العنصرية  وبمشاركة اعضاء كنيست وعدد من ممثلي عدد من الجمعيات وطلاب المدارس.
افتتح  اغبارية المؤتمر بتحية الحضور لموقفهم المشرف ضد العنصرية التي تمارسها اسرائيل ضد الاقليات واكد اغبارية ان سياسة الحكومة الاسرائيلية العنصرية هي التي تتحمل مسؤولية زيادة الاعمال العنصرية تجاه الاقليات بشكل عام وتجاه العرب بشكل خاص وهذا نتيجة لتفوهات رئيس الحكومة وعدد من الوزراء العنصرية المحرضة والذين يحملون افكار صهيونية تهدف لتصفية العرب وترحيلهم، واضاف اغبارية ان حربنا ضد العنصرية تبدأ بالحكومة وبالمؤسسات الاسرائيلية الحاكمة التي تنتهج سياسة التمييز العنصري تجاه العرب وتشجع وتدعم ممارسات المستوطنين العنصرية تجاه الفلسطينيين واضاف اغبارية نشاهد كل يوم ممارسات اكثر عنصرية وأخرها قرار هدم 29 بيت في قلنسوة، فهل هذه هي "الديمقراطية الاسرائيلية" التي تتباها بها امام المجتمع الدولي؟!.

 واكد اغبارية ان حربنا ضد العنصرية لن تتوقف بل تتصاعد حتى القضاء على اخر نفس عنصري في هذه البلاد.
وقد رحب مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية المحامي نضال عثمان الحضور والمشاركين مؤكداً على اهمية دور اللوبي البربماني لمحاربة العنصرية والتمييز العنصري .
وفي مداخلته ، تطرق المربي شرف حسان مدير قسم التربية في جمعية حقوق المواطن في اسرائيل الى ضرورة تغيير مفاهيم جذرية في وزارة التعليم كي تتمكن من القيام بدورها في التربية ضد العنصرية. .
وفي مداخلته، تطرق جعفر فرح مدير جمعية مساواة الى ان الحكومة الاسرائيلية تشرعن العنصرية من خلال محاكمة العرب في دفاعهم عن انفسهم مثل قضية شباب شفاعمرو المتهمين بقتل الارهابي نتن زادا وتدافع عن المستوطنين الذين يقومون باعمال ارهابية تجاه الفلسطينيين تحت شعار "دفع الثمن".
واختتم  اغبارية المؤتمر بالتأكيد على ضرورة استمرارية عقد المؤتمر سنويًا من اجل زيادة الوعي ضد العنصرية وتجنيد اوساط واسعة لمحاربتها ابتداءً بالحكومة العنصرية والمؤسسات الاسرائيلية وشدد اغبارية ان الخطوات الاولى نحو السلام تبدأ بالقضاء على العنصرية.