[x] اغلاق
نسبة تفاقم مرض السكري ترتفع في كل أنحاء العالم،ومن المتوقع أن تتضاعف بسنة 2030 مقارنة مع سنة 2000
19/7/2009 18:08

نسبة تفاقم مرض السكري ترتفع في كل أنحاء العالم، ومن المتوقع في المستقبل أن تتضاعف بسنة 2030 مقارنة مع سنة 2000 ، وستصل النسبة إلى %4.4 من السكان بمختلف الأجيال.
 مثلا: نسبة مرضى السكري في ألمانيا قد ترتفع إلى %7 من شامل السكان وتستمر بالارتفاع.
أحد أسباب مرض السكري من نوع 2،  خلل بإفراز الأنسولين والمعارضة الشديدة من الجسم للأنسولين. 
رغم أن في المراحل الأولى من المرض ممكن موازنة السكر في الجسم عن طريق تخفيف الوزن وممارسة الرياضة ، في نهاية المطاف المحافظة على اتزان الجلوكوز يتطلب علاج بواسطة تناول الأدوية عن طريق الفم ، أدوية ضد مرض السكري . مع ذلك كلما تطور المرض, يكون أكثر صعوبة الوصول لاتزان بواسطة علاج الأدوية عن طريق الفم فقط. وهكذا نحتاج إضافة علاج الأنسولين.
بداية العلاج بالأنسولين ، مثل لانتوس بالمراحل الأولى لمرض السكري من نوع 2 بالإضافة للعلاج عن طريق الفم ، تحسن بشكل جذري مستوى السكر بالدم ، لذلك تخفض من الخطورة بتفاقم المشاكل المتأخرة جراء المرض.
 

لانتوس هو الأنسولين الفعال لمدة طويلة , ويقلد بشكل دقيق إفرازات الأنسولين البازلي (ألأساسي) بالجسم ، لذلك يحافظ على مستوى السكر بالدم لمدة 24 ساعة عن طريق حقن حقنة واحدة في اليوم فقط .
 العديد من الأبحاث الطبية التي تثبت ايجابيات العلاج بواسطة لانتوس عند دمج جرعات أدوية مقارنة مع العلاج بالأنسولين  NPH بالمرضى السكري من نوع 2 .
تبين من نتائج البحث أن إضافة أنسولين بازلي  من نوع لانتوس لمرضى السكري يُحسِن وضعية المعالجين نسبة للعلاج عن طريق جرعات الدواء ، وبدون عوارض ، وبشكل مضمون .
وتبين أيضاً من البحث, أن المرضى الذين تم مراقبتهم لمدة مستمرة أكثر من 9 أشهر قد نجحوا بالمحافظة على مستوى جلوكوز منخفض وبشكل مستتب كما هو المفروض والمطلوب أن يكون عليه.
والجدير بالذكر أن انخفاض مستوى السكر يرافقه انخفاض وزن الجسم (BMI) عند غالبية المرضى المشتركين بالبحث.
البحث الحالي يثبت أن إضافة الأنسولين من نوع لانتوس للعلاج ، يساعد كثيرا، مرضى السكري المعالجون عن طريق جرعات دواء وليسوا بحالة متزنة, بهدف الوصول إلى المستوى المطلوب (الهموجلوبين HbA1c أخفض من %7). وهذا بفضل كونه سهل الاستخدام بالعلاج ويتطلب حقن حقنة واحدة فقط باليوم، بعكس باقي أنواع الأنسولين.
وفي هذا البحث، مثل الكثير من الأبحاث السابقة، يثبت أن عندما نستخدم لانتوس, يخفض بشكل جذري خطورة تطور هيبوجليكميا (أي انخفاض شديد بالسكر). لذلك ، النتيجة تدعم الاستنتاج على أهمية العلاج عن طريق لانتوس للحصول على النجاح لمرضى السكري .