[x] اغلاق
على هامش القمة: عباس يلتقي قيادات عربية بالكويت
26/3/2014 10:51
على هامش القمة: عباس يلتقي قيادات عربية بالكويت 
على هامش مشاركته ضمن أعمال القمة العربية الخامسة والعشرين في الكويت، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء، عدداً من الزعماء والقيادات العربية، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
عباس يجتمع مع أمير دولة الكويت
واجتمع الرئيس عباس مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وتم خلال الاجتماع بحث آخر تطورات عملية السلام، ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها. وأعرب الرئيس عن شكره الجزيل وتقديره العميق لأمير دولة الكويت على الدعم الذي تقدمه بلاده للشعب الفلسطيني، وعلى كرم الضيافة وحسن التنظيم والإعداد للقمة العربية الخامسة والعشرين.
الرئيس محمود عباس يلتقي العاهل الأردني
كما التقى الرئيس عباس مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حيث بحث الطرفان خلال اللقاء آخر تطورات عملية السلام، ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها.
عباس يبحث مع نظيره اللبناني آخر المستجدات
كما اجتمع الرئيس عباس مع نظيره اللبناني العماد ميشال سليمان بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.

وتم خلال الاجتماع بحث آخر تطورات عملية السلام، ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها.

اجتماع مع الرئيس المصري المؤقت
واجتمع الرئيس عباس مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، بحضور وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها في الجامعة العربية بركات الفرا، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في شتى المجالات، وتمنى لجمهورية مصر مزيدا من التقدم والرخاء والأمن والاستقرار، كما تم بحث آخر تطورات عملية السلام والأوضاع في المنطقة.
وقال الرئيس عباس" نحيي الشعب المصري الشقيق، وهو يواصل بثبات ورغم الإرهاب الأسود، التقدم بقوة على طريق إنجاز خارطة الطريق التي اعتمدها، وذلك بالمصادقة على الدستور الجديد، ونتمنى لمصر، التوفيق وهي تتجه لاستكمال عملية التحول الديمقراطي، بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

الرئيس يلتقي مع الأخضر الإبراهيمي
والتقى الرئيس عباس مع المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، وأطلع الرئيس، الإبراهيمي على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعملية السلام.

اجتماع مع رئيس الإئتلاف السوري المعارض
كما اجتمع الرئيس عباس مع رئيس الإئتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، وأكد له "أن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لإنهاء دوامة القتل والتدمير والتشريد في الشقيقة سوريا".