[x] اغلاق
استقبال ملكي لبيرس في قصر الرئاسة النمساوي
1/4/2014 10:58

استقبال ملكي لبيرس في قصر الرئاسة النمساوي
ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الدولة شمعون بيرس الى دولة النمسا، تم استقباله امس في قصر الرئاسة النمساوي من خلال عروض لحرس الشرف الملكي،
وعلى ايقاع النشيد الوطني بحضور رئيس دولة النمسا هاينتس فيشر وعددا من الوزراء والمسؤولين.
ومن ثم اجتمع الرئيسان في قاعة الاجتماعات لجلسة سياسية رسمية، تم خلالها مناقشة عدة قضايا تهم البلدين ومناقشة القضية النووية الايرانية وعملية السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني وتعزيز التعاون بين اسرائيل والاتحاد الاوروبي. وبعد الاجتماع عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا.
وقال رئيس الدولة شمعون بيرس: "ان ايران هي الخطر الرئيسي في العالم، ويجب على القيادة الايرانية ان تغير سياستها وليس فقط اقوالها. ان القيادة الايرانية تدعي انها لا تطور صواريخ نووية ولكن الحقيقة العكس تماما وهي تخلق صواريخ وتوزعها على حزب الله وحماس والمنظمات الارهابية".
من جانبه اكد الرئيس النمساوي فيشر والذي سيزور ايران قريبا: "نأمل ان الاتفاقيات مع ايران سيتم احترامها وتنفيذها على ارض الواقع، واعلم ان هذه الفترة مهمة جدا".
وعن العملية السلمية مع الفلسطينيين، قال بيرس: "اوروبا هي لاعب اساسي ورئيسي في عملية السلام، ونعلم ان جميع الاطراف يبذلون جهودا كبيرة من اجل التوصل لاتفاق حقيقي، ولقد اثبتنا نيتنا للسلام في السابق مع الاردن ومصر، واعتقد انه من الممكن التوصل لاتفاقية سلام".