[x] اغلاق
كيري يغادر المنطقة وتوقّع عودته الاربعاء للقاء عباس
1/4/2014 13:30

كيري يغادر المنطقة وتوقّع عودته الاربعاء للقاء عباس

قال جون كيري لنتنياهو : امريكا لن تسمح باستمرار الظلم على الفلسطينين وعليكم انهاء الاحتلال فورا 

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني وصفته الصحيفة بالرسمي ان الوزير كيري سيعود الى المنطقة يوم الاربعاء للإلتقاء بالرئيس محمود عباس. 

وذكرت مصادر أن كيري أمهل نتنياهو 24 ساعة لإعطاء رده حول العملية التفاوضية. 

وكان التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري، صباح اليوم للمرة الثانية، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ان التقاه لخمس ساعات خلال الليلة الماضية. 

ووصل كيري أمس للقاء الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي من اجل انقاذ عملية السلام. 

وغادر كيري فجأة تل ابيب الى بروكسل بعد جلسة مع نتانياهو ..دون أن يلتقي بالرئيس عباس ...... 

وقال جون كيري لنتنياهو : امريكا لن تسمح باستمرار الظلم على الفلسطينين وعليكم انهاء الاحتلال فورا. 

عدم تقدم المفاوضات 

واكد مصدر مطلع في رام الله، ان كيري سيغادر اليوم الى اوروبا دون الاعلان عن احراز اي تقدم في ملف الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى الذين ترفض اسرائيل الافراج عنهم بينما اكدت القيادة الفلسطينية ان هذا الرفض يعني ان الجانب الفلسطيني في حل من التزامه بعدم التوجه الى المؤسسات الدولية وبالتالي ستعقد اجتماعا اخر اليوم مساء لاتخاذ القرار. 

وكان من المقرر ان يلتقي كيري بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الليلة الماضية، الا ان اللقاء قد تم تأجيله. 

واوضحت مصادر قيادية فلسطينية، ان اسرائيل تطالب الجانب الامريكي بالإفراج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد مقابل اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى. 

واكدت المصادر، ان الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى ليس لها اية علاقة بالمفاوضات وعليه ترفض اي عملية لربطها بتمديد المفاوضات.