[x] اغلاق
وصفة النجاح التي تضمن تفوق سامسونغ على آبل
2/4/2014 14:42

وصفة النجاح التي تضمن تفوق سامسونغ على آبل

بعد مرور سنوات عديدة على المنافسة المستعرة بين شركتي "سامسونغ" و"آبل"، لم يقرر المستخدمون بعد الاستقرار على شركة واحدة والاعتماد على منتجاتها بشكل كامل، ولكن من خلال هذه القائمة من نقاط القوة، يمكن لشركة "سامسونغ" ضمان التفوق على منافسها اللدود

تصميم مختلف

 الاستغناء عن التصميمات البلاستيكية في هواتف "سامسونغ" والتطرق لتصميم مختلف يعتمد على المعدن مثل هاتف HTC أو iPhone 5S. 

تحديثات التطبيقات

 تقوم شركة "سامسونغ" بتجاهل التحديثات الخاصة بالتطبيقات لهواتفها السابقة، وتركز فقط على تحديث الجانب الأمني، بينما تتمتع الأجهزة الجديدة فقط بتحديثات مستمرة للبرامج والتطبيقات المختلفة، على عكس ما تفعله "آبل" وHTC مع هواتفها. 

الحصول على تطبيقات أفضل 

عادة يقوم المطورون بالتطرق لهواتف iPhone في البداية وتوفير تطبيقات مميزة بواجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام، بينما تأتي إصدارات "أندرويد" في وقت متأخر، وعادة لا تتضمن جميع المميزات المتواجدة في الهواتف الأخرى. 

التركيز على تطبيقات غوغل 

بدلاً من التركيز على تطبيقاتها الخاصة، يتوجب على شركة "سامسونغ" دعم تطبيقات شركة "غوغل" المميزة لنظام التشغيل "أندرويد" مثل المساعد الصوتي والخرائط، بدلاً من إنفاق المزيد من الأموال والجهود على تطبيقات الشركة التي لا تحقق أي نجاح مقارنة بتطبيقات "غوغل". 

التخلص من التطبيقات غير المهمة

يعاني معظم مستخدمي هواتف "سامسونغ" من وجود مجموعة من التطبيقات الإلزامية التي تأتي مع الجهاز ولا يمكن التخلص منها بأي شكل من الأشكال، على الرغم من إمكانياتها المحدودة، إلا أنها تتواجد في الغالب على الشاشة الرئيسية وتتسبب في غضب المستخدمين دون داعي، لذلك فالأفضل التخلص من تلك التطبيقات بشكل نهائي، أو توفيرها فقط عبر المتجر الرسمي لمن يحتاجها. 

نظام تشغيل صغير الحجم 

تقوم "سامسونغ" بإطلاق العديد من التطبيقات والبرمجيات الأساسية التي تستهلك مساحة تخزين الهاتف بدرجة كبيرة، ناهيك عن المساحة الأصلية لنظام التشغيل "أندرويد" مما يتسبب في نفاذ جزء كبير من بطاقة التخزين دون أي استخدام حقيقي.