[x] اغلاق
دريد لحام يصل إلى غزة بزيارة تضامنية للقطاع
25/7/2009 13:21

وصل الفنان السوري دريد لحام الفنان سفير النوايا الحسنة السابق في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الجمعة إلى قطاع غزة ترافقه زوجته عبر معبر رفح الحدودي.

وتمكن دريد من الدخول إلى قطاع غزة ترافقه السيدة حرمه بعد أن وصل إلى المعبر بسيارة مصرية قادماً من القاهرة بعد إقامته هناك ثلاثة أيام للحصول على موافقة السلطات المصرية اللازمة لدخول القطاع وكان يفترض أن يتوجه الخميس إلى غزة لكن الإجراءات المصرية عطلت دخوله إلى اليوم الجمعة.

من جهته قال دريد لحام عقب وصوله إنه قرر زيارة القطاع ليشارك "أهله معاناتهم وحصارهم،" وليعيد شحن همته بالكرامة العربية بعد أن فقدها الكثير من الشعوب العربية. وعبر لحام عن سعادته بالوصول إلى غزة بعد ظهر اليوم ، لافتاً إلى أنه كان متأثراً بمعاناة الشعب الفلسطيني والحصار الذي يواجهه خاصة في قطاع غزة، وأراد أن يعيشه بشكل مباشر.

وذكر أن زيارة غزة كانت حلماً يراوده منذ سنين وها هي تصبح حقيقة، كما دعا أهالي قطاع غزة إلى مزيد من الصمود والوحدة في ظل الحصار المفروض، قائلاً "هانت يا أهل غزة، لم يبق إلا القليل". وعبر عن شكره للسلطات المصرية التي سمحت له بالمرور، نافياً أن يكون تعرض إلى مضايقات أو صعوبات خلال رحلته من دمشق إلى غزة.

هذا وسيحضر المسرحية الفلسطينية "نساء غزة، صبر أيوب" للمخرج سعيد بيطار الذي دعاه لافتتاحها وتتحدث عن معاناة نساء القطاع من الحصار والحروب المستمرة وبطولاتهن على مر العصور، بما في ذلك الأسيرات الفلسطينيات لدى اسرائيل.

وهذه الزيارة التضامنية هي الأولى لفنانين عرب الى قطاع غزة منذ سيطرت عليه حركة حماس وتفرض اسرائيل حصارا مطبقا على قطاع غزة منذ ان سيطرت عليه حركة حماس منتصف يونيو/حزيران 2007.