[x] اغلاق
هكذا تتخلّصين من مشكلة تشقق كعوب رجليكِ..!
27/5/2014 11:58
هكذا تتخلّصين من مشكلة تشقق كعوب رجليكِ..! 
في الوقت الذي نولي فيه الاهتمام لوجوهنا ونسعى للحصول على بشرة خالية من الشوائب وشابة، غالباً ما ننسى شمل أقدامنا في روتيننا الجماليّ.
مشكلة الأقدام المشققة عند الكعب مشكلة تواجهنا جميعاً، وخاصة للواتي يعشن في مناخٍ جافّ. إن كنتِ من اللواتي يعانين من مشكلة الأقدام المتشققة..
اليك هذه النصائح التي لا بدّ منها للتخلّص من تشقق كعوب رجليكِ الموجعة وذات المنظر البشع:
- عليكِ أن تعي أولاً أنّ أحد الأسباب التي تسبّب تشقق القدمين المتشققة هو الجفاف. وبالتالي، احرصي على ترطيب قدميكِ بسخاء كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.

- إضافةً إلى الكريم الذي تفركينهُ، إليكِ بعض العلاجات المنـزلية البسيطة التي من شأنها أن تساعدكِ في علاج الكعوب المتشققة:

1- اغسلي قدميكِ وطبّقي على المناطق الجافة والمتشققة الزيوت النباتية المهدرجة. ارتدي من بعدها الجوارب واتركي الزيت على رجليكِ طوال فترة الليل.

2- خذي موزة ناضجة واهرسيها حتى تصبح لبّاً. طبّقيها على قدميك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. الموز لهُ خصائص من شأنها أن ترطب المناطق الجافة.

3- اخلطي عصير الليمون بالماء الدافئ وانقعي قدميكِ فيها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، استخدمي ليفة لطيفة لقشر قدميكِ وإزالة الجلد الميّت. كوني لطيفة في الفرك!

4- حضري خليطًا من ملعقة من الفازلين وعصير الليمون. افركي به قدميكِ حتى يتمّ امتصاصه بالكامل. ارتدي الجوارب واتركيها طوال الليل.

5- علاجٌ جيّدٌ آخر هو تطبيق خليط الغليسرين وماء الورد، لعلاج الكعوب المتشققة.

- سبب آخر قد يكون خلف مشكلة الكعوب المتشققة وهو النقص في الفيتامينات، المعادن، الزنك، الأحماض الدهنية والأوميغا 3. وبالتالي، تأكدّي من أن نظامك الغذائي غنيّ ما يكفي بالفيتامينات والمعادن والزنك.

- الأطعمة الغنية بالفيتامين E تشمل الزيوت النباتية، الخضار الخضراء، الحبوب، القمح، منتجات الحبوب الكاملة والمكسرات فيما الأطعمة الغنية بالكالسيوم تشمل الحليب، الجبنة واللبن والبروكلي والحبوب والقرنبيط.
مصادر الحديد تشمل اللحوم، الدجاج، السمك، الحبوب، البيض، الخضار والبقوليات. أمّا الأطعمة الغنية بالزنك فتشمل المحار، الدجاج، سرطان البحر، الفاصوليا، اللبن والأرز الأسمر. أمّا الأوميغا 3 فتجدينه في الأسماك وبذور الكتان.
هذه الأطعمة جميعها، إذا أضفتها بتوازن الى نظامكِ الغذائي، لا تقيكِ فقط من مشكلة الكعوب المتشققة بل من مشاكل صحيّة وجمالية عديدة. ما تأكلين يؤثر على مظهركِ الخارجيّ وخاصّةً جمالكِ وصحّة بشرتكِ.

نصائح مهمّة لكِ:
- حافظي دائماً على نظافة قدميكِ.
- رطّبي قدميكِ يوميّاً واقشريهما أسبوعياً بانتظام.
- تجنّبي المشي حافية القدمين.
- انقعي قدميكِ في ماء دافئ مرة في الأسبوع لأن هذا يعزز الدورة الدموية.