[x] اغلاق
ما هي مواصفات سمّاعات الأذن المناسبة لك؟
27/5/2014 12:16
ما هي مواصفات سمّاعات الأذن المناسبة لك؟ 
اختيار سماعات الأذن ليس بالشيء السّهل، فهناك الكثير من الأنواع والأشكال التي بالتأكيد ستحتار في اختيار المناسب لك.
وبما أنّ السمّاعات هي إحدى أهمّ القطع التكنولوجية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وضعنا لك اليوم دليلًا لتختار الزّوجين المناسبين لك. فلا توجد سمّاعة أفضل من الأخرى، فالاختيار يتوقّف على الخصائص التي ترغب فيها بالذات أثناء شرائك زوجين جديدين.
للأذن الصغيرة:
إذا كانت أذناك صغيرتين فلا بدّ أن تختار السمّاعات الداخلية المناسبة لك، يجب التأكد من صغر السدادة نفسها وأنها على شكل أسطواني يسهّل دخول وثبات السماعة داخل أذنك. نرشّح لك سماعات Sennheiser CX 300B MKII ، وهي بسدادتين إضافيّتين وحافظة خاصة.

سمّاعات مريحة:
إذا كنت تشعر بالصّداع من أقلّ الأشياء ولا ترتاح كثيرًا للسمّاعة التي توضع داخل فُتحة الأذن نفسها، يجب عليك اختيار سماعات تقليدية بسدادات عريضة وناعمة، اختار السدادات المصنوعة من الفوم، الدائرية الشكل وذات الحجم كبير. اخترنا لك سماعات Jabra Revo ، وهي مريحة وبثمن مناسب ومتعدّدة الألوان، كما يمكنك اختيارها بتقنية البلوتوث التي تعمل بدون أسلاك متّصلة.
للرياضيين:
للرياضيين وضع خاص مع سماعات الأذن، فهي تُعدّ أهمّ أكسسوار بالنسبة لهم حيث يستمتعون بسماع موسيقاهم المفضّلة أثناء ممارسة الرياضة لتعينهم على قضاء الوقت المخصّص لذلك، لكن اختيار السماعة لا بدّ من أن يكون دقيقًا، فإذا كنت تمارس رياضة الجري مثلًا يجب أن تختار سماعات ثابتة ذات سدادات انسيابية، ويُستحسن أن تعمل بتقنية البلوتوث حتى لا تعرقلك الأسلاك أثناء ممارستك لرياضتك المفضّلة، اخترنا لك سمّاعات Yurbuds Inspire Earphones ذات الشكل الفريد والمناسب.
محبّات الهدوء والعزلة:
إذا كنت من محبّي الهدوء وترغب في الانعزال قليلًا عمّن حولك للاستمتاع بموسيقاك الهادئة المفضّلة، يجب اختيار سماعات عازلة للضوضاء المحيطة، تعمل هذه السماعات على إلغاء أيّ صوت يحيط بك بمجرد وضعها على أذنيك، اخترنا لك سمّاعات Bose QuietComfort 15 يمكنك إيصالها على أكثر من مشغّل موسيقي وعلى الهاتف الذكي لتتمكّن من سماع رنين المكالمات والردّ عليها أيضًا بالميكروفون المثبّت بها.
لمحبّي الكمال:
إذا كنت تحبّ الأفضل في كلّ شيء، في الشكل وجودة الصوت والحجم والوزن، فليس لك إلا سمّاعات أبل الجديدة Earpods، التي تناسب كل الأشخاص بكمالها في كل شيء إضافة إلى سعرها المناسب جدًا.

للفاشينيستا:
صمّمت المصمّمة ربيكا مينكوف سمّاعات Frends with Benefits للمرأة المحبّة للموضة خاصّةً، فالسمّاعات مريحة عالية الجودة كما أنها مصمّمة على شكل ماسيّ لامع يروق للسيدات من حول العالم.
للمرأة العملية:
لا بدّ لكِ أن تحرصي على اختيار سمّاعات مريحة وسهلة الاستخدام تحتوي على ضابط لمستوى الصوت وزرّ إيقاف حتى لا تضطري لإخراج المشغّل الموسيقي أو الهاتف نفسه من حين لآخر، اخترنا لكِ سماعات Momentum On-Ear Headphones التي بجانب عمليّتها فهي أنيقة أيضًا.
لمحبّات الموسيقى والإيقاع:
يجب الاختيار أولًا وأخيرًا على أساس وضوح الصوت ودقّته، فلا شيء آخر سيهمّهنّ إلا أن يستمتعن بموسيقاهنّ وإيقاعهنّ المفضّل، نرشّح لك سماعات Beats Executive Headphones العالية الجودة والضّخمة الحجم أيضًا.
لعشاق الألوان:
تملك شركة Urbanears أكبر مجموعة سمّاعات ملوّنة في العالم، يمكن الاختيار من بينها بسهولة، وبالتأكيد ستجد لونك المفضّل.
محبّي السفر:
أهمّ شيء هو راحتك أثناء السفر، فوضع السماعات على أذنيك لمدة طويلة قد يسبّب لكِ الإزعاج، نرشّح لك سماعات AKG K490NC Active Headphones المرنة التي يمكنك تغيير وضعها لأكثر من مكان.