[x] اغلاق
معتز:المشاهد سيحبس انفاسه من الحلقة الاولى
27/7/2009 12:17

أكد الفنان السوري وائل شرف الشهير بشخصية "معتز" في المسلسل السوري "باب الحارة" أن الجزء الرابع من العمل الذي سيعرض على قناة MBC1 في شهر رمضان القادم، سيشهد مجموعة من الأحداث التي ستجعل المُشاهِد يحبس أنفاسه مترقبًا منذ الحلقة الأولى، واعدًا الجمهور بمفاجآت من العيار الثقيل.

وقال شرف "إنه ومنذ بداية الحلقة الأولى، سيشهد "باب الحارة 4" تعاقبًا مشوّقًا للأحداث، مستكملاً بذلك تصاعد الوتيرة الدرامية من النقطة التي توقفت عندها في الحلقة الأخيرة من الجزء الثالث، حين حاصر الفرنسيون حارة الضبع وتأهّبوا لقصفها بالمدفعية واقتحامها".

وتابع: "ونتيجة لانعطافته الكبيرة التي من المُنتظر أن تطرأ على مسار العمل بعد دخول الخط القومي بقوّة، تبدأ بعض الشخصيات الجديدة بالظهور، فيما تطرأ تغييرات عديدة على شخصيات أخرى".

وأضاف الفنان السوري: "ثمّة مساحات جديدة تتحرّك ضمنها بعض الشخصيات التي عرفها المشاهدون وأحبّوها خلال الأجزاء الماضية من المسلسل".


وشدد على أهمية التطورات الجديدة الذي سيشهدها الجزء الرابع من العمل الدرامي، مؤكدًا أن هذه التطورات تخدم العمل بإبعاده عن النمطية أو الأحداث المتوقّعة سلفًا؛ حيث يشهد مجموعة من الأحداث التي ستجعل المُشاهد يحبس أنفاسه مترقّبًا.

وأبدى وائل شرف تحفظه في كشف تفاصيل دوره في "باب الحارة 4"، قائلاً "من يرِد أن يعرف تفاصيل دور وشخصية معتز فما عليه إلا أن يتابع "باب الحارة 4" على شاشة MBC1 خلال شهر رمضان المقبل".

كان المخرج السوري بسام الملا قد أكد أن العمل في الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة" يسير وفق خطى ثابتة تقترب من مرحلة نهاية التصوير، ليبدأ بعد ذلك مرحلة التركيب النهائية.

وأضاف أن "باب الحارة" يعد مسلسلاً توثيقيًا للحياة الاجتماعية لدمشق، دون سواها، معتبرًا أن هذا المسلسل هو رسالة للمجتمع، ولأخذ العبرة كإغاثة المستنجد، والابتعاد عن الأخلاق البذيئة، والاعتزاز بالقومية، وكذا التمسك بالأخلاق الإنسانية النبيلة.

فيما أكدت الفنانة السورية جومانا مراد أنه تم الانتهاء من تصوير ما يقرب من 50% من مشاهد الجزء الرابع من المسلسل، مشيرة إلى أن طبيعة الأحداث في "باب الحارة4" تختلف كثيرًا عن الأجزاء السابقة وستكون أكثر سخونة، ولن يقتصر التصوير على حارة واحدة بل سيشمل حارات أخرى وبعض أحياء دمشق العريقة .

كان مسلسل "باب الحارة 3" -الذي عرضته MBC1- قد حلّ ضمن قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة عالميًّا لعام 2008، واستطاع الجزء الثالث من مسلسل باب الحارة أن يجذب ملايين من المشاهدين العرب، من خلال أبطال العمل، الذين جسّدوا القيم الأصيلة في الحارة الشامية.

 

1
.
ليال
21/8/2009
يلا منحضروا برمضان