[x] اغلاق
عضو البلدية زياد الحاج يرد على قائمة في الائتلاف حول قضية بناء المدرسة الابتدائية في الحي الشمالي
27/7/2009 13:59

عضو البلدية زياد الحاج لموقع "السلام"
 
"ان ميزانية بناء المدرسة الابتدائية في حي البصلية موجودة منذ أكثر من أربع سنوات في البلدية، وكان من المفروض بناء المدرسة بجانب الملعب وصفوف البساتين في الحي، ولكن بسبب مشكلة بين دائرة أراضي إسرائيل وصاحب الحق بالأرض، المواطن عويضة بهيج (ابو خالد) وبعد التوجه الى المحكمة، تم  تجميد الموضوع، وما زال قيد النظر في أروقة المحكمة حتى اليوم".

"خلال هذه الفترة تم التخطيط لبناء مدرستين قي الأحياء الشمالية، واحدة شاملة وأخرى ابتدائية، وكانت الضرورة تحتم علينا بناء مدرسة ابتدائية أولا، بسبب الاكتظاظ في المدرسة الابتدائية (هـ)، حيث توجد صفوف مستأجرة بجانب المدرسة. لذلك تم نقل التخطيط لبناء المدرسة الابتدائية، قبل سنتين، الى حي ابو شهاب، وتم التخطيط لبنائها على قطعة ارض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل، على مساحة تقارب 20 دونما. وشمل التخطيط إقامة ملاعب متعددة الأهداف وعيادة لرعاية الأم والطفل. ولكن بسبب عدم استطاعة البلدية الحصول على التراخيص اللازمة في حي ابو شهاب، تم مؤخرا نقل المدرسة الى حي البصلية على ارض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل تبلغ مساحتها 6 دونمات، وتقع على حدود أراضي قرية عبلين.اما عيادة رعاية الأم والطفل، فتم نقلها غربا الى جانب الابتدائية (هـ).

"خلال كل هذه المدة، كانت الميزانية موجودة، وفي كل سنة كنا نقوم انا ومدير عام البلدية عمر الملك، والمهندس مصطفي ابو رومي، بتقديم طلب جديد للمحافظة على الميزانية للمدرسة وعيادة رعاية الأم والطفل، وهذا ما حصل فعلا"

"خلال كل هذه المدة تابعت الموضوع من خلال رئاستي للجنة المعارف، في المجلس السابق، مشاركة مع موظفة قسم الهندسة الأخت مها حمودي، وهذا ما تم تأكيده أمس في إذاعة "راديو السلام"  من قبل عضو البلدية فرج خنيفس ونائب الرئيس كمال شاهين. وأي كلام آخر خارج هذا السياق هو مزاودات لا مكان لها.

والمهم تأكيده في هذا المجال أن اي قرار اتخذ بشان هذه المباني كان بالإجماع وبفضل الجميع "