[x] اغلاق
تسريبات جديدة عن هاتف ‘آيفون 6‘
10/6/2014 12:08
تسريبات جديدة عن هاتف ‘آيفون 6‘ 
أفادت بعض التقارير أن هاتف "آيفون 6" القادم هذا الخريف سيكون معززاً بمزايا جديدة ، منها خاصية NFC، والشحن اللاسلكي، واستقبال 4G أقوى من ذي قبل، وشاشة أكبر.
فقد أعلنت "آبل" أنها تنوي تضمين خاصية الـ NFC والشحن اللاسلكي في هاتفها الذكي المقرر الإعلان عنه في سبتمبر المقبل. وكانت الخاصية الأولى قد انتشرت في بعض الهواتف الذكية منذ عامين، وهي تسمح للمستخدمين بإجراء العديد من الاتصالات قريبة المدى، مثل عملية الدفع عبر الهاتف بواسطة نظام ISIS الجديد وربما تضم نظام "محفظة غوغل"، المنتشرة الآن داخل العديد من المتاجر.
الشاحن اللاسلكي غني عن التعريف، حيث يتم شحن الهاتف عن طريق وضعه على أي سطح قابل للشحن، وهذه الشواحن أصبحت منتشرة في السوق مؤخراً، ومن المؤكد أن "آيفون 6" سيحتوي على سطح سفلي يستقبل كل مصادر الطاقة وفي الأغلب ستكون الوسادة الضوئية هي مصدر الشحن.
وبعد أن تعرضت الشركة لضغط كبير من أجل زيادة مساحة الشاشة، قررت أن يكون هاتف "آيفون 6" ذو شاشة كبيرة 4.7 بوصة وربما آخر 5.5 بوصة، كما أن الشاشة ستحمل طبقة واقية جديدة لم يذكر نوعها بعد، إلا أنها ستكون وبشكل كبير طبقة من الياقوت، كما أن أبعاد الشاشة ستكون 960 × 1704 بكسل عوضاً عن الـ640 × 1136 الموجودة في الجيل الأخير من "آيفون" ولكن بنفس نسبة العرض والارتفاع 16:9.