[x] اغلاق
لجنة المتابعة العليا تدعو للمشاركة في مسيرة شفاعمرو تحت عنوان: الضحية تَتَّهِم ولا تُتَّهَم!!
28/7/2009 17:00

تَحلُّ يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 09/8/4، الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة شفاعمرو، والتي اقترفها مُباشرة الإرهابي المجرم نَتان زادة، في قلب مدينة شفاعمرو، وقَطَف خلالها حياة أربعة من أبنائها، هم: نادر حايك وميشيل بحوث ودينا وهزار تركي، إضافة إلى عشرات الجرحى، وما زال الجُرح داميًا..

إن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، تعتبر أن الإرهابي زادة، ومن وقف ويقف وراءَهُ، إنما استهدفوا الجماهير العربية الفلسطينية، أصحاب الوطن الأصليين، وما هو إلاَّ ذِراع تنفيذيّ للبيئة والثقافة والسياسة الرسمية والمجتمعية، التي رَعَتْه واحتضنته وأنْشأَته ودفعته إلى حَيِّز الفِعل الإرهابي..

وبهذا المعنى فإنَّ مجزرة شفاعمرو وقضيتها، هي قضية الجماهير العربية قاطبةً، لأنها قضية بقاء وتطور جماعي في الوطن، وقضية مواجَهة مُباشِرة مع الفاشية الإرهابية في إسرائيل، وما تحمله من مشاريع ومُخططات وأدوات ودلالات، وتتطلب مِنَّا أقصى درجات الوحدة والفِعل الجَماعي المُنظَّم، في إطار رؤية وطنية جامعة مُوَحَّدَة ومُوَحِّدَة، مهما بَلَغَتْ الخِلافات أو الاختلافات والتبايُنات الداخلية..

إن لجنة المتابعة العليا، تدعو قيادات الجماهير العربية، من مختلف الأحزاب والحركات السياسية ورؤساء السلطات المحلية العربية، ووفود شعبية وجماهيرية من المناطق المختلفة، للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى مجزرة شفاعمرو، من خلال المسيرة التي تُنظم في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء القادم (09/8/4)، حيث تنطلق من ساحة بلدية شفاعمرو، عبر الشارع الرئيسي، وتتخللها زيارة أضرحة الشهداء، نحو النصب التذكاري للشهداء، عند دوَّار شارع كمال جنبلاط..

إن المشاركة، التمثيلية والجماهيرية، في هذه المناسبة الوطنية والكِفاحية، إنما تُحَمِّل الذكرى الأبعاد والرسائل السياسية اللازمة، المحلية والقطرية، لا سيما أنها تَحِلُّ في ظلِّ تجديد وتجدُّد الإجراءات والاتهامات الرسمية بحق عدد من شباب شفاعمرو، كمحاولة بائسة وخطيرة لاتهام وإدانة الضحية، التي دافعت عن نفسها ومنعت مجزرة أكثر فظاعةً..

وعليه، فإن المشاركة تعني المساهمة في مَنع المجزرة القادمة بحق الجماهير العربية، وتعني رفض الاتهامات، ودِفاعًا عن الضحية الحقيقية، وتأكيدًا لمطالبتنا باتهام ومحاكمة ومعاقبة البيئة والثقافة والسياسة التي ما زالت تُنتِج أمثال زادة.. وليس صدفة أن تُنظَّم مسيرة شفاعمرو، في هذه الذكرى، بالتنسيق والتعاون ما بين لجنة المتابعة العليا واللجنة الشعبية وبلدية شفاعمرو، تحت عنوان: الضحية تَتَّهِم ولا تُتَّهَم..!؟