[x] اغلاق
تحديثات في هاتف سامسونغ ‘غالاكسي S5‘
20/6/2014 13:00
تحديثات في هاتف سامسونغ ‘غالاكسي S5‘ 
شهدت الأسابيع الماضية اشاعات تؤكد عمل شركة "سامسونغ" على نسخة جديدة من هاتف Galaxy S5 بمواصفات أعلى، وتقنيات جديدة لم تستخدم في الهاتف الأصلي.
الهاتف سيحمل اسم Galaxy F أوGalaxy S5 Prime، وهو ما تم تأكيده بالفعل من قبل عملاقة الصناعة الكوري الجنوبي، وذلك عن طريق الكشف عن هاتف Galaxy S5 LTE-A.
كما يتضح من الاسم، يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع LTE-A التي تم طرحها بالفعل في مجموعة من الدول المحدودة حول العالم بسرعة اتصال قياسية تبلغ 300 ميغابايت في الثانية، كذلك يعتمد الجهاز على شاشة عرض أكبر ومعالج مركزي أسرع من نظيره الموجود حاليا Galaxy S5.
وسائل اعلام اجنبية أشارت إلى أن الهاتف يستخدم شاشة بحجم 5.1 بوصة ومعالج مركزي من نوع Snapdragon 805 وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 3 غيغابايت، بالإضافة لقدرة الهاتف على تشغيل ملفات الفيديو بدقة عرض 4K.
ولم تختلف مميزات هاتف Galaxy S5 LTE-A الأخرى كثيرا عن هاتف S5 حيث يأتي بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، ونظام التشغيل "أندرويد 4.4" المعروف باسم "كيت كات" وتقنية استشعار لقياس معدل ضربات القلب.
جدير بالذكر أن هاتف "سامسونغ" الجديد يأتي للأسواق في نفس الوقت الذي انتشرت فيه تقارير مختلفة تشير الى وجود هاتف يباع في الأسواق الأوروبية بصفته تابع لشركة "سامسونغ" نظرا لتصميمه المشابه لهاتف S4، تسبب في مشاكل عديدة للمستخدمين نظرا لاحتوائه على برامج خبيثة وملفات تجسس تقوم بسرقة بيانات المستخدمين على الفور.
وأشارت مصادر إلى أن الهاتف يدعى Star N9500 ويحمل فيروس Uupay.D بين ملفاته والتي تقوم بالاحتيال على المستخدم من خلال رابط مزيف لمتجر Google Play يساعد في الاستيلاء على البيانات الشخصية فور الضغط عليه.
ما يجعل الأمر كارثيا هو قدرة الفيروس على سرقة البيانات الشخصية والصور والأرقام وتسجيل المكالمات الصوتية وتحميل المزيد من البرمجيات الخبيثة وتعقب حركة المستخدم وشراء العديد من المنتجات رقميا دون علم مالك الهاتف.