[x] اغلاق
شاحن هواتف ذكي يوّفر في فاتورة الكهرباء
29/6/2014 11:02
شاحن هواتف ذكي يوّفر في فاتورة الكهرباء 
تمكن مخترع فنلندي من ابتكار أول شاحن ذكي للهواتف المحمولة، لديه القدرة على فصل نفسه تلقائياً في حالة اكتمال عملية شحن الهاتف دون الحاجة لفصله عن مصدر الكهرباء.
شاحن Asmo يعتبر أول شاحن صديق للبيئة، ومصمم لمنع مخاطر الحريق عن طريق فصل نفسه تلقائياً بعد انتهاء عملية الشحن، ويحمل الشاحن اسم مبتكره "أسمو سالورانتا" الذي توصل إلى تلك الفكرة بعد مجهود وعمل شاق، حيث تعرضت خطيبته "جوانا" في فترة الطفولة إلى حريق مروع، أصاب مناطق متفرقة من جسدها بسبب شاحن كهربائي تم تركه موصولاً بالكهرباء دون فصله.

هاتف مرن تشحنه كاملا في 30 ثانية فقط
أشار تقرير إلى أن الشاحن يغلق تلقائياً ويعزل نفسه عن مصدر الطاقة بمجرد فصله عن الهاتف الجوال، حيث تستمر الشواحن العادية في استهلاك الطاقة الكهربائية حتى إذا لم يكن موصولاً بأي هاتف، ولكن شاحن Asmo الجديد لا يستهلك أي قدر من الطاقة طالما لم يتم إيصاله بأي هاتف.
ويقول "أسمو" إن الشاحن يعمل بطريقة مختلفة عن باقي الشواحن الكهربائية، حيث يقوم باستقبال الطاقة على هيئة نبضات وتحويلها مباشرة إلى الهاتف، ولا تتدفق الطاقة منه باستمرار مثل باقي الشواحن مما يجعله غير قادر على إيصال الكهرباء في حال تم فصل الهاتف.

شحن السيارات الكهربائية بمجرد النظر وموبايل سامسونغ يشحن نفسه بـ"الأوكسجين"
شاحن Asmo يأتي مع مجموعة توصيلات مختلفة تلائم كافة الهواتف الذكية سواء من شركة Apple أو الهواتف التي تعمل بمخارج USB العادية، ويتواجد المشروع حالياً على موقع Kickstarter بحثاً عن التمويل المادي البالغ 70 ألف دولار، حيث يتوقع أن يتم إطلاق الشاحن رسمياً بالأسواق في وقت لاحق هذا العام في حال تمكن من الوصول للمبلغ المطلوب.
حالياً يقوم "أسمو" بتسجيل براءة الاختراع التي توصل إليها أثناء تطوير الشاحن، بينما يتوقع أن يتوافر المنتج لأول مرة بالأسواق بدءاً من شهر ديسمبر المقبل.