[x] اغلاق
طريقك نحو بشرة مشعّة في يوم زفافك ..
8/7/2014 11:15
طريقك نحو بشرة مشعّة في يوم زفافك .. 
إن الحصول على مظهر العروس المثالي في يوم زفافها، يتم من خلال بشرة مثالية... لهذا السبب لا بد لك من القيام بالخطوات اللازمة للحصول عليها. ولكنك لن تصدقي كم يؤدي ما تتناولينه وتشربينه دورًا في جمالها ونضارتها. إليك هذه الأسئلة والإجابات عنها لتحصلي على ما تريدينه في يوم زفافك.
إذا حصلت العروس على ما يجب أن تتناوله وتشربه لجمال بشرتها في نظامها الغذائي، فكيف ستبدو في يومها الأهم؟
يجب على العروس أن تتبع نظامًا غذائيًا مضادًا للالتهاب يرتكز على مرطبات تساعد على تعزيز المستويات الطبيعية للأنسولين وسكر الدم. اتجهي نحو البروتينات العالية الجودة كالسمك والدجاج والتوفو. وعن السمك، فإن السلمون والسلمون المرقط والسمك الكبير تمنح بشرتك إشعاعًا لا مثيل له، وكأنها تتناول ثلاث كبسولات من متمّم الأوميغا-3 زيت السمك في اليوم. والتزمي بالكاربوهيدرات القليلة السكر كالفواكه والخضار الملونة والطازجة والحبوب الكاملة. 

لا تختاري الأطعمة الخالية من الدسم لأنك ستعانين من البهتان والجفاف، ولكن تناولي دهونًا صحية كالجوز والحبوب وزيت الزيتون. وتناولي مشروبات مضادة للأكسدة كالشاي الأخضر ومن 6 إلى 8 أكواب من المياه في اليوم.

 

إذًا، هل قاعدة الأكواب الثمانية من المياه صحيحة؟
من 6 إلى 8، فالمياه تعزز ترطيب الجسم، وتتحكم بالشهية وتساعد على أيض الدهون المخزنة. فشرب المياه المتزايد يساعد على تقليص الدهون المخزنة وبالعكس.

متى يجب أن تبدأ العروس بهذه الحمية؟
كلما بدأت العروس حميتها مبكرًا، حصلت على نتيجة أفضل! يجب قبل أسبوع على الأقل من اليوم الموعود أن تتفادي المأكولات الحلوة والمالحة وأن تتبعي قواعد الحمية المضادة للالتهابات.

إن كانت العروس شديدة الانشغال ولا تستطيع أن تتبع هذه الحمية، فهل السكر هو أكثر ما يجب تفاديه؟
السكر والأطعمة المصنعة والمخبوزة والعصائر التي تسبّب البهتان لبشرتك. وإن كنت تتوقين لتناول السكر، تناولي الفواكه الطازجة والشوكولا الأسود الذي يحتوي على 70% من الكاكاو، أو بودرة الكاكاو التي يمكنك أن تنثريها على كل شيء.

هل يُعدّ التنظيف بعصير الفاكهة طريقة أخرى لتحضير بشرتك لليوم المميّز؟
يفضّل أن تأكلي الفواكه أو الخضار، ولكن المواد المصنوعة من الخضروات الطازجة مصدر مهمّ للأغذية، وخاصة الخضراء منها، إذ إنها تزوّدك بالبروبايوتيك ومضادات الأكسدة التي تقوّي البشرة، وتنقيها من السموم.

صحّ أم خطأ: هل التفاح الأخضر أفضل لبشرتك من الأحمر؟
تحتوي التفاحة الخضراء على سكر أقل من الحمراء، ولكن تناول الاثنتين مرتبط بخسارة كبيرة للوزن. اختاري التفاح العضوي لأنه يحتوي على الكثير من الأغذية.

هل هناك ما يمكن للعروس أن تجمعه مع هذا النظام الغذائي في حياتها اليومية؟
التمارين الرياضية تساعد، حيث أثبتت الدراسات أن بشرة الرياضيين أكثر سماكة لأنها تحتوي على كولاجين أكثر، غير أن العرق الذي يسيل جراءها ينظف البشرة بطريقة طبيعية.