[x] اغلاق
الليلة : البرازيل تواجه المانيا في نصف النهائي
8/7/2014 11:36
الليلة : البرازيل تواجه المانيا في نصف النهائي 
عندما يلتقى المنتخبان العملاقان، البرازيل وألمانيا، فى الدور قبل النهائى لبطلولة كأس العالم الحالية بالبرازيل مساء اليوم الثلاثاء بتمام الساعة 23:00، لن يكون هناك مجال أمام ألمانيا للتقليل من شأن منافستها البلد المضيف حتى فى ظل غياب أبرز نجوم البرازيل، نيمار، للإصابة. وسيسعى الفريقان غدا للوصول إلى ثامن نهائى فى تاريخ كل منهما ببطولات كأس العالم فى مباراة قد تمتد إلى ضربات الجزاء الترجيحية بمدينة بيلو هوريزونتى بما أن الفريقين لا يفرقهما الكثير عن بعضهما البعض.

وتخوض البرازيل مباراة اليوم بدون صانع ألعابها الموهوب نيمار للإصابة وبدون قائدها تياجو سيلفا للإيقاف، ولكن لديها 200 مليون مواطن برازيلى وراءها ولديها تاريخ كامل إلى جانبه
معطيات واحصائيات:
1- هذين المنتخبين العملاقين اللذين حصلا فيما بينهما على ثمانية ألقاب في كأس العالم يلتقيان للمرة ثانية فقط في نهائيات كأس العالم. وفي مباراتها الوحيدة قبل ذلك فازت البرازيل 2-0 في نهائي 2002 بثنائية رونالدو.

 

2- المانيا والبرازيل تتقاسمان المركز الثالث للأكثر تهديفا في النهائيات الحالية برصيد عشرة أهداف لكل منهما. ويتأخر الفريقان وراء كولومبيا وهولندا اللتين تملك كل منهما 12 هدفا. وأحرزت المانيا ثمانية أهداف من اللعب المفتوح واثنين من ركلات ثابتة. وسجلت البرازيل سبعة أهداف من اللعب المفتوح وثلاثة من ركلات ثابتة.

3- تتطلع البرازيل لنيل اللقب العالمي للمرة السادسة بعدما فازت بلقبها الخامس في 2002 محققة رقما قياسيا بينما تأمل المانيا في الفوز باللقب للمرة الرابعة والأولى منذ 24 عاما.

4- التقى الفريقان من قبل 21 مرة انتصرت البرازيل في 12 منها مقابل اربعة لالمانيا وخمسة تعادلات. وفي جميع تلك المباريات سجلت البرازيل 39 هدفا مقابل 24 لالمانيا.

5- تصدرت البرازيل المجموعة الأولى بالفوز 3-1 على كرواتيا والتعادل بدون أهداف مع المكسيك ثم التغلب 4-1 على الكاميرون. وتغلبت البرازيل على تشيلي 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي وبعدها فازت على كولومبيا 2-1 في دور ربع النهائي.

6- تصدرت المانيا المجموعة السابعة بسحق البرتغال 4-0 والتعادل مع غانا 2-2 والفوز 1-0 على الولايات المتحدة. وتغلبت المانيا على الجزائر 2-1 في دور ثمن النهائي وعلى فرنسا 1-0 في دور ربع النهائي.

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين:
البرازيل: جوليو سيزار - مارسيلو - مايكون - دانتي - ديفيد لويز - لويز جوستافو - باولينيو - ويليان - اوسكار - هالك - فريد.
المانيا: مانويل نوير - فيليب لام - جيروم بواتنج - ماتس هوملز - بنيديكت هوفيديس - باستيان شفاينشتايجر - سامي خضيرة - توني كروس - مسعود اوزيل - ماريو جوتسه - توماس مولر