[x] اغلاق
مذهل: راديو يشغّل الأغاني بحسب مزاجك
9/7/2014 11:51
مذهل: راديو يشغّل الأغاني بحسب مزاجك 
استطاع مجموعة من الطلاب البريطانيين ابتكار راديو فريد من نوعه، يقوم بتشغيل الأغاني والمقاطع الموسيقية بحسب الحالة التي يشعر بها المستمع،
وذلك اعتماداً على كاميرا استشعارية تستطيع معرفة حالة المستمع المزاجية، ومن ثم تقوم بتحديد المقطع الموسيقي الملائم لما يشعر به.
تقرير موقع الـ"ديلي ميل" أشار إلى أن الراديو يقوم بتشغيل المقاطع الموسيقية بحسب الحالة المزاجية للمستمع، ولكن إذا أخطأ التقدير، فسيعرف ذلك على الفور من خلال وجه المستمع العبوس، وسيقوم بتغيير اللحن على الفور، أما إذا اعتلت وجه المستمع ابتسامة، فهذا يعني أن اللحن نال إعجابه، ويلائم الحالة المزاجية التي يعيشها.
الجهاز الذي يمتلك اسم Rapport Radio يعرف بتصميمه غير التقليدي مع وجود رقبة طويلة ورأس في نهايتها تشبه المصباح الكهربائي، تتضمن كاميرا تقوم بمعرفة حالة المستمع المزاجية، ويتم ربطها مباشرة بجهاز الكمبيوتر لتشغيل المقاطع الموسيقية المختلفة.
الجهاز من ابتكار طلبة الكلية الملكية للفنون "أمبريال كوليدج" في لندن ويعد واحداً من 50 اختراعاً قام الطلاب بعرضها في نهاية الأسبوع الماضي، ويعد الراديو أبرز تلك الاختراعات نظراً لفائدته الكبيرة خاصة للمصابين بالشلل النصفي أو من لا يستطيعون التحرك، حيث بإمكانهم تغيير الألحان التي يستمعون إليها عن طريق تعبيرات الوجه مباشرة دون الحاجة لتنفيذ الأمر بشكل يدوي.
ويقول المبتكرون إن برنامج التعرف على تعبيرات الوجه يساعد في العديد من الابتكارات الهامة في الوقت الراهن، فعلى سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يذهب إلى منزله، وينظر إلى غلاية المياه بوجه عابس، لتبدأ الغلاية في تسخين المياه على الفور دون أن يقوم هو بأي حركة.