[x] اغلاق
هل تصنع آبل ‘آيفون 6‘ من الزجاج؟!
13/7/2014 11:35
هل تصنع آبل ‘آيفون 6‘ من الزجاج؟! 
لا تزال "آبل" متفوقة في تصميم هواتفها الذكية باعتمادها على الألمونيوم، ويبدو أنها ستتقدم على المنافسين بمسافة أكبر إذا ما قررت تصنيع أجهزتها القادمة من الزجاج المضغوط،



لتكون غير قابلة للكسر أو الخدش.
أحدث اختراعات "آبل"، تفيد بأنها تستطيع دمج أنواع معينة من الزجاج للحصول في النهاية على شكل جديد أقوى من الألمونيوم المعدل، براءة هذا الاختراع تم الكشف عنها عام 2012، ولكن لم يتم الاعتراف بها أو مكافأة السير "جوني إيف" المشرف على هذا الاختراع في جامعة "كاليفورنيا"، إلا منذ أيام.
ووفقاً لما حصلت عليه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية من أحد المشرفين بالشركة، فهذا المشروع المسمى بـ"تغليف الأجهزة بالزجاج المنصهر" قد يكون مستقبل كل أجهزة "آبل" الإلكترونية سواء الـ"آيفون" أو الـ"آيباد" أو حتى التلفزيون الذكي، ولن تصبح قابلة للكسر أو للخدش، ولكن سيظل هناك عيب واحد أمامهم، وهو وزن الزجاج الثقيل، لكن إذا تم دمج الزجاج ببعض المركبات الكيميائية ولّحمه جيداً، ستكون هذه الأجهزة مثالية وغير قابلة للكسر.
كل نقاط الضعف في الزجاج سيتم معالجتها بالزجاج المعدل، وقد تكون الأجزاء الناتجة من التعديلات كبيرة في الحجم، ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون حجم ووزن الهاتف مبالغاً فيه، لذا بواسطة النحت والصقل المناسب سينتج في النهاية الحجم المناسب للهاتف، وبالنسبة للأزرار والمسافات الموجود في الهياكل سيتم نحتها داخل الزجاج.
تم كشف إحدى الصور المرسومة باليد، والتي توضح أن هذا الزجاج قد يكون بتصميم منحنٍ يغلف الهاتف بشكلِ كامل، في حين يمكن إضافة ألوان إلى ذلك الزجاج، ربما لإخفاء المكونات الداخلية.
حالياً، هاتف "آيفون 5 إس" مصنوع من هيكل ألمونيوم، ومغطى بشاشة من الزجاج المقوى من الأمام وفي الأعلى وأسفل الجزء الخلفي، وهذه الطبقة من الزجاج من الممكن التلاعب بها بتزويد سماكتها أو تقليلها في الإصدارات القادمة.