[x] اغلاق
وزير الصحة اللبناني يؤكد أول وفاة من جراء إنفلونزا الخنازير
31/7/2009 11:16

أعلن وزير الصحة اللبناني محمد خليفة أن رجلا لبنانيا يعاني من مرض خطير توفي بسبب الفيروس المسبب لانفلونزا الخنازير (اتش1 ان1). وأوضح أن الرجل البالغ من العمر ثلاثين عاما كان يتلقى علاجا من مرض سرطان الدم حين اصيب بالفيروس. وقد سجل لبنان اكثر من مائة حالة إصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، حسب تقرير بثته قناة "العربية" الجمعة 31-7-2009.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في وقت سابق عن وفاة ثاني حالةٍ مصابة بالفيروس لمقيمة اندونيسية في مستشفى الدمام المركزي بالمنطقة الشرقية.

وقالت الوزارة إن حدوث حالة الوفيات في ظل تزايد انتشار الفيروس يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بالأوضاع في باقي دول العالم. وكانت السعودية سجلت أول حالة وفاة بالمرض الأسبوع الماضي لرجل في المنطقة الشرقية أيضاً.

وبلغ عدد المصابين في المملكة نحو ثلاثمائة. فيما أكد مسؤولون سعوديون انهم سيستخدمون كاميرات حرارية والمزيد من الاطقم الصحية في اطار الاجراءات للحد من الانفلونزا اثناء موسم الحج.

وفي تطور سابق بالبحرين، قررت وزارة الصحة إغلاق أول مدرسة خاصة بعد اكتشاف اربع إصابات بالمرض.

وذكر مسؤولون في وزارة الصحة البحرينية أن المدرسة ستغلق لمدة أسبوع للتأكد من عدم تفشي المرض بين الطلاب، وان الوزارة قامت باعلام ادارة المدرسة بالقرار.

وكانت أعراض إنفلونزا الخنازير ظهرت على أول طالبة بعد إجراء فحص طبي داخل المدرسة.