[x] اغلاق
هاتف مخصّص لصور الـSelfie من ‘سوني‘
15/7/2014 11:09
هاتف مخصّص لصور الـSelfie من ‘سوني‘ 
أطلقت شركة "سوني" الهاتف الذكي الجديد Xperia C3، والذي يتخصص في صور Selfie التي تتمتع برواج كبير على مستوى العالم.
ووفقاً لوسائل اعلام اجنبية، فقد تم إطلاق الهاتف في تايوان هذا الأسبوع، وهو يعمل بنظام أندرويد 4.4، ومزود بكاميرا أمامية بجودة 5 ميغابيكسل، مع فلاش خاص بها، ومن أجل التخصص في صور Selfie، فإن الهاتف يحتوي على تطبيق يقوم بتعديل هذا النوع من الصور، وإضافة العديد من الرسومات إليها، وذلك مثل التطبيقات الرائجة هذه الأيام والمتخصصة في ذلك، كما يحتوي على تطبيق آخر يجعل الاتصال بين الصور ومواقع التواصل الاجتماعي مباشرةً، وذلك من أجل سرعة وسهولة نشر الصور عقب التقاطها.
ويقول "كالوم ماكدوغال"، مدير التسويق في شركة "سوني"، إنهم اعتمدوا في هذا الهاتف الجديد على أحدث تقنيات التصوير وتعديل الصورة وفقاً لوضع التقاطها، وذلك للحصول على أفضل صور Selfie من ناحية الجودة.
ويعمل الهاتف من خلال معالج سنابدراغون رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغا هرتز، وشاشة بحجم 5.5 بوصة بجودة 1280x720 بيكسل، ويزن 150 غراما.
ويحتوي الهاتف على ذاكرة عشوائية تبلغ 1 غيغا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية تبلغ 8 غيغا بايت، مع قدرة على استيعاب كارت ذاكرة تصل مساحته إلى 32 غيغا بايت، بالإضافة إلى بطارية بقدرة 2500 ملي أمبير، من أجل مكالمة متواصلة لمدة 24 ساعة، أو 1071 ساعة في وضع الاستعداد، أو 10 ساعات متواصلة من تشغيل مقاطع فيديو، كما يحتوي الهاتف على نظام يجعل البطارية ذكية، بحيث يقوم من تلقاء نفسه بإيقاف تشغيل البرامج أو التطبيقات التي لا يتم استخدامها في الوقت الحالي.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية في شهر أغسطس المقبل بدءًا من الصين، ومن غير المعروف موعد إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية أو الدول العربية حتى الآن.