[x] اغلاق
الاجتياح البري لغزة:مقتل جندي وإصابة آخرين بجراح في اشتباكات عنيفة مع نشطاء فلسطينيين
18/7/2014 9:59

الاجتياح البري لغزة:مقتل جندي وإصابة آخرين بجراح في اشتباكات عنيفة مع نشطاء فلسطينيين

إعترف الجيش الاسرائيلي في بيان له صباح اليوم "بمقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة. وقال الجيش في بيانه أن جنديا اسرائيليا قتل في اشتباكات مع المقاومين شمال قطاع غزة وجرى اخبار عائلة الجندي بذلك". واضاف الجيش الاسرائيلي أنه "منذ بداية المرحلة البرية، أطلق نحو 50 صاروخا على إسرائيل، سقطت منها 25 في البلدات الاسرائيلية بينما اعترضت القبة الحديدية 20 منها . كما أكد إصابة جرافة ثقيلة للجيش بصاروخ مضاد للدبابات في جنوب قطاع غزة، ما ادى الى اعطابها. في منطقة القرارة جنوب قطاع غزة".

 

 وقالت وكالة بي.بي.سي العالمية ايضا إن "اشتباكات عنيفة دارت بين نشطاء فلسطينيين وقوة من الجيش الإسرائيلي في منطقة السودانية شمالي قطاع غزة".  قالت مصادر صحفية فلسطينية ان "إسرائيل وسعت من قصفها البري والبحري والجوي لمناطق على طول الحدود مع قطاع غزة، واستهدفت مناطق بيت لاهيا والشجاعية والزيتون ووسط القطاع ومناطق في جنوبه ، حيث سقطت مئات القذائف المدفعية في المناطق المستهدفة محدثة انفجارات مدوية ، فيما شنت الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفا مكثفا على مناطق شمال ووسط القطاع ، بينما واصل الطيران الحربي مهاجمة مناطق في القطاع".

وقالت المصادر: "وقد قصف الجيش الإسرائيلي مناطق فى شمال قطاع غزة بنيران المدفعية الثقيلة، فيما كثف سلاح الجو غاراته بالمقاتلات والهليكوبتر. وكثفت المدفعية الإسرائيلية نيرانها باتجاه بيت حانون وبيت لاهيا، كما أطلق الجيش الإسرائيلى العديد من القنابل الضوئية في سماء القطاع، كما أطلقت البحرية الإسرائيلية عدة قذائف من البحر على عمق غزة".

وجاء في الوكلات: "ووفق المراقبين يبدو ان القوات الاسرائيلية ستنفذ تهديداتها ضد قطاع غزة باقتحام الدبابات الإسرائيلية مناطق حدودية لقطاع غزة من ثلاثة محاور من الوسط والجنوب والشمال وسط قصف مدفعي عنيف ومكثف. يشار إلى أن الجيش وجه تحذيرات لسكان حي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع بعدم البقاء في منازلهم بعد الساعة الثامنة من صباح الاربعاء".

وقالت الوكالات: "تواصل الطائرات الاسرائيلية شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة حيث قصفت الطائرات شقة سكينة في برج داوود. واكد شهود عيان ان الطيران استهدف آخر طابقين من برج داوود جنوب حي الرمال في مدينة غزة. واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول عشر اصابات في صفوف المدنيين بينها عدد من الأطفال إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال المتواصل على مدينة غزة".