[x] اغلاق
سقوط 10 شهداء فجر اليوم السبت يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة الى 307 شهداء
19/7/2014 9:11

سقوط 10 شهداء فجر اليوم السبت يرفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة الى 307 شهداء

قالت مصادر صحفية فلسطينية إن "10 مواطنين استشهدوا، فجر اليوم السبت، جراء تواصل الغارات والقصف الجوي الذي تشنه الطائرات الاسرائيلية على قطاع غزة. وأكد د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد المواطن رائد وليد لقان 27 عاما في استهداف منزل الترتوري غرب خانيونس، واستشهاد المواطن سعيد علي عيسى 30 عاما جراء استهداف في منطقة حجر الديك شرق البريج وسط قطاع غزة. وقال إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في محافظة خانيونس شمال القطاع بحق المدنين راح ضحيتها سبعة شهداء" بحسب المصادر.

وتابعت المصادر: "وأكد القدرة ارتقاء شهيد ثامن وهو احمد محمود حسن عزيز 34 عاما، جراء استهداف منزله بأبراج الندى شمال قطاع غزة. وأوضح القدرة أن حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت الى 307 شهداء و2260 جريح. وسجل يوم أمس الجمعة أكبر حصيلة لعدد شهداء في يوم واحد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 12 يوما بارتقاء 52 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء".

 

وأضافت المصادر: "وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة إجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 307 شهيد، من بينهم 71 طفلا و25 سيدة و17 من المسنين مع نهاية يوم الجمعة. ورصدت الوزارة 24 مجزرة نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية خلال عدوانها المتواصل خلفت حوالي 97 شهيدا. وسقط عدد كبير من الشهداء في قصف مدفعي اسرائيلي بعد ان وسعت اسرائيل استخدام المدفعية في عدوانها على القطاع" بحسب المصادر.