[x] اغلاق
قريبا .. كمبيوتر سحري ينفذ الأوامر بالإشارة
21/7/2014 12:02
قريبا .. كمبيوتر سحري ينفذ الأوامر بالإشارة  
اعتاد المستخدمون على التحكم في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بواسطة "الماوس"، وصحيح أن الكثير من البدائل بدأت تلوح في الأفق،
إلا أن التكنولوجيا التالية تحول التحكم في الكمبيوتر إلى ما يشبه ألعاب الفيديو.
شركة "ثالميك لاب"، ومقرها في واترلو، أونتاريو، في كندا، على وشك عرض تحفتها الجديدة والتي تبدو أشبه بضمادة لليد، عن طريق ارتدائها يمكنك أن تتحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، بمجرد إشارات من يدك، وفقاً لوسائل اعلام اجنبية.
الضمادة "ميو" تستطيع أن تحل محل "الماوس" عن طريق احتوائها على أجهزة استشعار لقياس الحركة والنشاط الكهربائي في عضلات الذراع، وعن طريق هذه المعلومات، بإمكانها تفسير بعض حركات اليد وتنفيذ التعليمات ذات الصلة على شاشة الكمبيوتر.
ويؤكد صانعو الاختراع الجديد أنه يختلف تماماً عن جهاز Kinect التابع لـ"مايكروسوفت"، والذي يعتمد على كاميرا لرصد تحركات الشخص.
النسخة النهائية من الجهاز الجديد ستصدر بسعر 558.795 ريالاً سعودياً بالإضافة إلى الشاحن، وسيصدر الجهاز في سبتمبر القادم، ويؤكد صانعوه أنه سيتوافق مع أنظمة ويندوز، وماك، وأندرويد، وiOS.
"ميو" تتصل مع أجهزة الكمبيوتر عبر بلوتوث 4.0 ، ويحتوي الجهاز على بطارية ليثيوم، والتي يمكن إعادة شحنها بحيث يمكن استخدامها لبضعة أيام.
الجهاز يصلح حتى للأيدي المكتنـزة، وتم تصميمه ليتناسب مع أي ذراع تقريباً، لأنه يمكن ارتداؤه بطرق مختلفة، طالما يتم وضعه على الساعد العلوي.
ويقول "ستيفن ليك"، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـThalmic ، "هذا التصميم النهائي جاء خفيف الوزن، مما يجعل من السهل أن يصبح جزءاً من حياتنا اليومية"، مؤكداً أن فريقاً من المهندسين سيعمل على تخزين إيماءات للمستخدمين للتعلم منها، وستضاف للجهاز مستقبلاً من قبل المطورين، وأن التطبيق سيكون متاحاً في المستقبل لأجهزة التلفزيون والسيارات لإعطاء الناس استراحة من البحث عن أجهزة الريموت المفقودة خلف الأريكة أو التي عبث بها الكلب الأليف.